facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو هلالة: الملك من سمح بهذه النتيجة


11-09-2024 01:22 PM

عمون - قال الكاتب الصحفي ياسر ابو هلالة، إن على الإسلاميين في الأردن أن يردوا التحية بمثلها وبأحسن منها بعد نتائج انتخابات2024 .

وأضاف ابو هلالة في إدراج له عبر منصة X ، أن النتائج الأولوية أظهرت فوز حزب جبهة العمل الاسلامي ب 32 فاز منهم 18 على مستوى وطني و 14 على مستوى الدوائر وحصولها على نحو نصف مليون صوت متقدمة بفارق عن أحزاب الموالاة، وتقدمها في مقاعد القوائم المحلية، وفي مختلف المناطق ، وخصوصا العشائرية بشكل غير مسبوق ( الأولى في البادية الشمالية ).

وأشار الى أن الملك هو من سمح بهذه النتيجة ، ولم يحصل تزوير كما في أكثر من انتخابات ، وكانت الأوساط المطلعة تقول إن من المسموح حصول الإسلاميين على 20 مقعدا ، وسيحصلون على الترتيب الأول في القائمة الوطنية لكن سيرجعون للمركز الثاني ويقدّم عليهم حزب الدولة ( الميثاق ) .

وبين أن الملك بذلك أوصل رسائل للداخل والخارج مفادها:

1- خارجيا رسالة لمواجهة الضغوط الأميركية والإسرائيلية، إن هذا مزاج الشارع وعليكم ان تتعاملوا معه. من خلال تقديم تنازلات للفلسطينيين وليس الضغط على الأردن لتقديم تنازلات.
2- رسائل لمعسكر الثورة المضادة ( وخصوصا الإمارات والسعودية ) إنه لا بد من تقديم مساعدات حقيقية مؤثرة وإلا فإن الشارع مع الاسلاميين
3- رسالة محلية واضحة كما حصل في انتخابات 1989 حريات مقابل الفقر ! لا توجد أموال والناس تدبر أمورها. واحتواء التيار الإسلامي من خلال الصندوق بدلا من الانفجار في الشارع . ورسالة لأحزاب المولاة ، لا دلال وتزوير لصالحكم، اكسبوا الشارع بذراعكم.

وختم ابو هلالة: الفوز المفاجئ الكاسح لمرشحي جبهة العمل الإسلامي في الانتخابات الأردنية، يعكس بدقة المزاج الشعبي بعد 7 أكتوبر، وكان طوفان الأقصى ورمز المثلث الأحمر هو عنوان الحملة الانتخابية للحملة الانتخابية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :