facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصائح للحفاظ على المعلومات الشخصية أثناء السياحة والسفر


11-09-2024 11:09 AM

عمون - يمكن أن تكون العطلات وقتًا ممتعًا لك، تنتظره مُنذ فترة طويلة للابتعاد عن هموم الحياة اليومية، ولكن المتعة والترفيه قد تتوقف فجأة إذا تعرضت بياناتك الشخصية للخطر أثناء السفر.

فيما يلي، طرق للمساعدة في الحفاظ على بياناتك الشخصية آمنة أثناء الإجازة، والتي يستوجب عليك تطبيقها طوال مدة رحلتك السياحية كي تكون الرحلة كما كنت مخططًا لها.

احجز الرحلات من مواقع آمنة
عند حجز أي شيء متعلق بالسفر، يجب التأكد من الانتقال مباشرة إلى الموقع الرسمي للشركة لحجز حجوزاتك، كما أنه يستوجب هذا أن يكون الموقع آمنًا حتى لا تتعرض معلوماتك وبياناتك الشخصية إلى الخطر.

وضع المستندات والأغراض الشخصية في مكان آمن خلال رحلتك
استخدم شبكات الواي فاي المحمية بكلمة مرور
هذه النصيحة مهمة، خاصة إذا كنت مسافرًا إلى الخارج، قد لا يكون لدى البلدان الأخرى نفس اللوائح الخاصة بشبكات الواي فاي، لذا فإن الالتزام بشبكة محمية بكلمة مرور، مثل تلك المقدمة في معظم الفنادق الكبرى، هو على الأرجح الخطوة الأفضل بالنسبة لك، إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى الإنترنت.

اترك الأجهزة الذكية في خزنة الفندق
تحتوي بعض غرف الفنادق على خزائن لتخزين المعلومات الحساسة أو الهدايا التذكارية المهمة أثناء السفر، لذا استخدم الخزنة لتخزين أي أجهزة ذكية لن تحتاج إليها في اليوم، مثل الكمبيوتر المحمول، لا تترك هذه الأشياء ملقاة في غرفتك بالفندق.

لا تنشر صور من إجازتك على وسائل التواصل الاجتماعي
على الرغم من مدى إغراء مشاركة تجارب إجازتك عبر الإنترنت، إلا أنه من غير الحكمة نشر موقعك كل بضع ساعات على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لأنه في هذه الحالة قد تكشف أنك لست في المنزل، حيث قد تكون قد تركت بيانات شخصية مهمة غير محمية، ولا يصح نسيان جميع الأشياء الثمينة الأخرى الموجودة داخل منزلك، لذا فمن الأفضل نشر صور إجازتك بعد عودتك إلى المنزل وحدد المعلومات المتعلقة بمكان تواجدك المحدد عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.


لقطة لمسافرة داخل المطار
احتفظ بنسخ من بطاقة الهوية والبطاقات الخاصة
استعدادًا لرحلاتك، اصنع نسخًا من رخصة القيادة وجواز السفر وبطاقات الائتمان والخصم وأي شيء آخر قد يكون من المهم استبداله أثناء السفر، كما أنه يجب الاحتفاظ بنسخ من المستندات في حقيبتك المسجلة أو حقيبة اليد، في حالة فقدانك للمستندات الأصلية وسط صخب المطار أو الأسوأ من ذلك، فقدها أو سرقتها أثناء وجودك على الطريق، كما يُنصح بترك نسخ من المستندات مع أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء الموثوق بهم، حتى إذا تقطعت بك السبل دونها، يمكنك الحصول على إثبات هويتك وأرقام بطاقة الائتمان التي يتم إرسالها إليك.

احتفظ بالسجلات الطبية في متناول يدك ولكن في مكان مخفي
إذا كنت بحاجة أو ترغب في السفر ومعك سجلات طبية، فاحمل نسخًا مادية من الوصفات الطبية الخاصة بك، وإثبات التطعيمات، والتاريخ الطبي وتاريخ الحساسية، ووصفًا موجزًا لحالتك الطبية، لاستخدامها في حالة الطوارئ الطبية، كما أنه يجب الاحتفاظ بهذه السجلات مخفية ولكن في مكان يسهل الوصول إليه، إما في جيبك أو محفظتك أو حقيبة الحزام أو في حقيبة يد.


الاحتفاظ بنسخ من المستندات الشخصية أثناء السفر
احتفظ بأرقام الاتصال المجانية لشركات البطاقات في هاتفك
استخدم جميع بطاقات الائتمان بحذر حتى لا تُفقد أو تُسرق، ولكن قبل السفر، ضع جميع أرقام هواتف الطوارئ الدولية لشركات بطاقات الائتمان في مكان يمكنك الوصول إليه بسهولة، اكتبها لتخزينها في مكان آمن، أو احفظها في جهات اتصال هاتفك المحمول، لن تضيع الوقت إذا احتجت إلى الإبلاغ عن بطاقة مسروقة أو مفقودة، كما أنه يستوجب البحث عن هذه الأرقام على ظهر بطاقة الائتمان الخاصة بك، أو عبر الإنترنت على موقعها على الويب.

كن على دراية بالبيئة المحيطة بك أثناء استخدام أجهزتك
عندما تكون في أماكن عامة مزدحمة، لا تدخل كلمات المرور أو المعلومات الحساسة في هاتفك عندما يستطيع شخص ما رؤيتها، عند استخدام بطاقة صعود الطائرة المحمولة للرحلة، توصي إدارة أمن النقل بأخذ لقطة شاشة أو صورة للوصول السريع والسهل، سواء كنت تستخدم بطاقة صعود طائرة محمولة أو مطبوعة، فمن المستحسن أن تبقيها مخفية وآمنة عند السفر عبر المطار.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :