facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تقنيات تجميلية غير جراحية مناسبة لفصل الخريف: بشرتك خالية من العيوب


11-09-2024 11:02 AM

عمون - هل تعلمين أن فصل الخريف هو الوقت المثالي للعناية ببشرتكِ وتحضيرها للأشهر الباردة؛ إذ إنه في فصل الخريف، يتبدّل الطقس وتبدأ البشرة في الاستجابة للتغيّرات المناخية؛ مما يجعل العناية بالبشرة أكثر أهمية من أيّ وقت من العام. إذا كنتِ ترغبين في تجديد خلال بشرتكِ وتحسين صحتها ونضارتها من دون الحاجة إلى التدخُّل الجراحي. لحسن الحظ، هناك مجموعة من التقنيات التجميلية غير الجراحية المثالية لهذا الموسم، والتي تساهم في تجديد بشرتك واستعادة إشراقتها بعد شهور من تعرُّضها للشمس والحرارة.

أفضل التقنيات التجميلية غير الجراحية المناسبة لفصل الخريف، التي تمنح بشرتكِ العناية اللازمة التي تستحقها. لا تفوّتي فرصة تجربتها هذا الخريف.

تجديد خلايا البشرة بالتقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي خيار مثالي للعناية بالبشرة في الخريف
مع حلول فصل الخريف، يصبح التقشير الكيميائي خياراً مثالياً للعناية بالبشرة؛ حيث يساعد على التخلُّص من الأضرار الناجمة عن التعرُّض لأشعة الشمس خلال فصل الصيف، وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة وتجديد البشرة. يعمل هذا العلاج طفيف التوغُّل، على تحسين ملمس البشرة وتوحيد لونها، ويمنحها إشراقة طبيعية مع بداية الموسم البارد. خلال هذا الموسم، يُنصح باستخدام أنواع التقشير الكيميائي الخفيفة إلى المتوسطة، مثل: تقشير حمض الجليكوليك، أو حمض الساليسيليك. هذه الأنواع تساعد على تحقيق نتائج رائعة مع الحد الأدنى من حساسية الجلد.

التخلص من تصبُّغات البشرة بتقنية الليزر
في فصل الخريف، يُعتبر علاج الليزر أحد أهم العلاجات التجميلية غير الجراحية التي يُنصح بتطبيقها خلال هذا الموسم. إذ تكون الشمس أقل حِدة؛ مما يخفف خطر التعرُّض لتأثيرات الأشعة فوق البنفسجية على البشرة الحساسة بعد العلاج. كذلك، يساعد الطقس البارد على تهدئة البشرة والتخفيف من الاحمرار والالتهاب الذي قد ينجم عن العلاج بالليزر. يساعد هذا العلاج على إصلاح البشرة من الأضرار الناجمة عن التعرُّض الطويل لأشعة الشمس، مثل: التصبُّغات والبقع الداكنة والكَلَف، وتوحيد لون البشرة، وإزالة البقع الشمسية. ويمكن استخدام الليزر لتحفيز إنتاج الكولاجين؛ مما يعزز من مرونة البشرة وشدّها، وبالتالي منحها مظهراً أكثر شباباً وتألُّقاً.

تعزيز مرونة الجلد بتقنية المايكرونيدلينغ
تُعتبر تقنية المايكرونيدلينغ من التقنيات التجميلية غير الجراحية المثالية لفصل الخريف؛ إذ تساعد على تجديد البشرة بعد أضرار الصيف، وتحضيرها لمواجهة برودة الشتاء. تعتمد هذه التقنية على استخدام إبر دقيقة جداً لإنشاء ثقوب صغيرة في الطبقة العليا من الجلد؛ مما يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين بشكل طبيعي. لا تقتصر فوائد هذه التقنية على تعزيز مرونة الجلد فحسب؛ بل تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها؛ مما يقلل من مظهر البقع الداكنة والتصبُّغات التي قد تكون ناجمة عن أشعة الشمس خلال الصيف. هذا فضلاً عن تحسين نسيج البشرة، والتعزيز من قدرة البشرة على امتصاص مستحضرات العناية بالبشرة.

تنظيف البشرة واستعادة نعومتها بتقنية الهيدرافيشيل
تقنية الهيدرافيشيل، هي واحدة من أكثر التقنيات التجميلية غير الجراحية فعالية للعناية بالبشرة، لاسيّما في فصل الخريف؛ حيث تعيد الحيوية والنضارة للبشرة بعد تعرُّضها للأضرار الناجمة عن التعرُّض للشمس والعوامل الجوية الصيفية. تعمل هذه التقنية على تنظيف البشرة بعمق من الأوساخ والزيوت داخل المسام، وإزالة الرؤوس السوداء والجلد الميت، وتقليل مظهر البقع الداكنة والتصبُّغات الناتجة عن التعرُّض للشمس. كذلك، توفّر هذه التقنية ترطيباً عميقاً بفضل استخدام الأمصال المغذية التي تتغلغل في البشرة؛ مما يساعد على تحسين مرونتها والحفاظ على نضارتها. وبالتالي، الحصول على بشرة ناعمة الملمس ونضِرة مع الحفاظ على مظهر صحي وشبابي يدوم طوال الموسم.

8 طرق لتحضير بشرتكِ لاستقبال فصل الخريف
مع اقتراب فصل الخريف، تحتاج بشرتكِ إلى تزويدها بالعناية اللازمة؛ لاستعادة نضارتها، ولحمايتها من التأثيرات الموسمية. لتحقيق ذلك، ثَمة نصائح تساعد بشرتك على مواجهة التحديات المُناخية، إليكِ أهمها:

ترطيب إضافي: تحتاج بشرتكِ في فصل الخريف إلى ترطيب إضافي لمواجهة الهواء الجاف. اختاري مرطبات غنية تحتوي على مكوّنات مثل: حمض الهيالورونيك، أو زبدة الشيا، أو الجلسرين؛ حيث تساعد هذه المكوّنات على تعزيز الترطيب والاحتفاظ بالماء داخل البشرة. استعملي مرطباً خفيفاً في الصباح، ومرطباً ثقيلاً في المساء.

تعديل غسول البشرة: مع حلول فصل الخريف وتغيّر المُناخ، أنتِ بحاجة إلى تعديل منتجات تنظيف البشرة. اختاري غسولاً لطيفاً يتناسب مع نوع بشرتك، وتجنّبي الغسول القاسي؛ حيث يزيل الزيوت الطبيعية من البشرة ويتسبب في جفافها.

تحديث روتين العناية بالبشرة: مع التغيّرات الموسمية، تحتاج بشرتكِ إلى إعادة تقييم روتين العناية بها، وتحديثه بما يتناسب مع الفصول. استخدمي مستحضرات تجميلية، تتناسب مع نوع بشرتك واحتياجاتها في فصل الخريف.

عدم إهمال تطبيق واقي الشمس: تبقى الأشعة فوق البنفسجية ضارة حتى في فصل الخريف وفي الأجواء البادرة. لذا، احرصي على تطبيق واقي شمس بمُعامل حماية SPF 30 أو أعلى يومياً؛ لحماية بشرتكِ من أضرار أشعة الشمس التي تتسبب في تسريع عملية شيخوخة الجلد.

شرب كميات وافرة من الماء: لا تقتصر العناية بالبشرة على تطبيق مستحضرات العناية بالبشرة فقط؛ بل تحتاج أيضاً إلى ترطيب من الداخل. لذا، اشربي كمية وافرة من الماء يومياً؛ لدعم بشرتكِ بالترطيب اللازم وتعزيز مرونتها؛ مما يمنع ظهور التجاعيد المبكرة.

تطبيق أقنعة الوجه المغذية: تحتاج بشرتكِ في فصل الخريف إلى عناية إضافية، من خلال تطبيق أقنعة ترطيب مغذية مرة أو مرتين في الأسبوع. اختاري الأقنعة التي تحتوي بتركيبتها على مكوّنات مغذية ومرطّبة، مثل: الطين، أو العسل، أو الألوفيرا.

تغذية سليمة: عززي صحة بشرتكِ وادعمي تجدُّدها الطبيعي من خلال تناول أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن، مثل: الفواكه والخضروات، المكسرات، والأسماك. هذه الأطعمة تعزز من صحة البشرة.

عدم استعمال الماء الساخن: الاستحمام بالماء الساخن قد يؤدي إلى جفاف البشرة. استخدمي ماء دافئاً بدلاً عن الساخن؛ لتفادي إزالة الزيوت الطبيعية من الجلد وحماية بشرتك من الجفاف.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :