facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"خطوة نحو التكنولوجيا الطبية" .. إليكم أبرز ما كشف عنه حدث آبل السنوي 2024


11-09-2024 10:51 AM

عمون - قدّم الحدث السنوي لشركة آبل، يوم الاثنين، إصدارات جديدة لعام آخر من خطوط منتجات "آيفون" وساعة آبل الذكية، مع لمسات طبية منتظرة.

وعرض الحدث، الذي تم بثه من "مسرح ستيف جوبز" الخاص بالشركة، أحدث وأكبر "آيفون" من أي وقت مضى، "آيفون 16 برو" و"برو ماكس"، و"ساعة آبل" الأرق على الإطلاق، Series 10.

وكشف حدث آبل أيضا الكثير عن خطط الشركة لتوسيع إمبراطوريتها التكنولوجية في سوق الأجهزة الطبية التي تبلغ قيمتها 518 مليار دولار، مع سماعات AirPods التي تعمل أيضا كمساعدات سمعية، وميزة ساعة آبل التي تتتبع توقف التنفس أثناء النوم.

ما الجديد في "آيفون 16"؟

طرحت آبل كاميرا مدمجة جديدة بدقة 48 ميغابكسل لهاتف "آيفون برو 16"، تتميز بمستشعر رباعي البكسل من الجيل الثاني لالتقاط المعلومات بشكل أسرع.


وعلى عكس "آيفون 15 برو"، سيحصل كل من "برو 16" و"برو ماكس 16" على كاميرا مقربة عالية الأداء قادرة على التصوير لمسافات طويلة بجودة عالية.

وستسمح أنماط التصوير الفوتوغرافي الجديدة في الهواتف أيضا بإمكانية تحرير الصور أثناء التنقل بسهولة أكبر، مثل ضبط اللون والظلال على لون البشرة في الصور، أو تحديد مناطق معينة في الصورة لضبط مظهر قسم واحد فقط.


وستتميز هواتف "آيفون" الجديدة بشاشات أكبر قليلا، ما يجعلها قياسية وبحجم جهاز "آيباد" اللوحي تقريبا: 6.3 بوصة لجهاز "آيفون برو 16" و6.9 بوصة لجهاز "برو ماكس". كما ستزود الأجهزة بشريحة A18 Pro، مع محرك مكون من 16 نواة سيوفر "أداء مذهلا" للمساعدة في تشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي، وفقا لآبل.

وقالت الشركة إن "آيفون برو 16" يعد بأداء أسرع بنسبة 15% من "آيفون برو 15".

ويبدأ سعر "آيفون برو 16" من 999 دولارا أمريكيا، وسيُطرح "برو ماكس" للبيع بسعر 1199 دولارا.

يمكن طلب الهاتفين مسبقا مع قابلية الشحن في 20 سبتمبر.

ما الجديد في "ساعة آبل" Series 10؟

تتميز ساعة Series 10 بميزات تصميم جديدة، بما في ذلك الجزء الخارجي من التيتانيوم المصقول المستخدم في صناعة الطائرات، ما يجعلها أخف وزنا وأكثر متانة.

وخلال البث المباشر للشركة يوم الاثنين، قالت آبل إن الساعة الجديدة هي الأخف على الإطلاق، بسماكة 9.7 مم فقط (0.38 بوصة) مع شاشة OLED ذات زاوية عريضة إضافية، وستكون أكثر سطوعا بنسبة 40% من Series 9.

وتتوقع آبل أن يتحرك مستخدمو Series 10 بسرعة كبيرة أثناء ارتداء الساعة للغوص، أو تتبع تقدمهم في التدريب على الجري في ماراثون.

وتم تصميم مجموعة من تحديثات البرامج والأجهزة خصيصا للأنشطة المائية، بما في ذلك تطبيق Tides الجديد الذي سيوفر توقعات لمدة 7 أيام لمعلومات المد والجزر للسواحل حول العالم.

وستأتي الساعة أيضا مع ميزة اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم الجديدة، حيث ستتعقب اضطرابات التنفس أثناء النوم ثم تحلل هذه البيانات كل 30 يوما لتحديد ما إذا كنت تعاني من هذه الحالة.

وقال الدكتور سومبول ديساي، نائب رئيس الصحة في آبل: "نعتقد أن التكنولوجيا يمكن أن تساعدك على عيش حياة أكثر صحة. نحن متحمسون لتقديم قدرات صحية جديدة لا تصدق للحالات الخطيرة التي تؤثر على مليارات الأشخاص حول العالم، مع الاستمرار في الحفاظ على خصوصية بيانات المستخدم".

ومع ذلك، فوجئ بعض المشاهدين للحدث بعمر البطارية المحدود لساعة Series 10 الجديدة.

وستتوفر Series 10 باللون الأسود والذهبي الوردي والألومنيوم الفضي.

وسيبدأ سعر ساعة Series 10 من 399 دولارا للإصدار المزود بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) فقط.

ومع ذلك، انخفض سعر سهم آبل بأكثر من 1% قبل الحدث، ما يعتبر علامة على عامها الصعب في مواجهة منافسة قوية من شركة سامسونغ للهواتف المحمولة، والإطلاق الضعيف لسماعة الواقع الافتراضي Vision Pro التي تم الترويج لها كثيرا.

ويبدو أن أحدث استراتيجية عمل لشركة آبل لتعزيز المبيعات والحفاظ على هيمنتها على الصناعة وسمعتها كمبتكر، هي خطوتها نحو إنتاج التكنولوجيا الطبية.

وتقدم AirPod Pro 2 وحتى AirPod Pro 4، تقنية تقليل الضوضاء لتوفير حماية السمع، مع القدرة على إجراء اختبار سمع سريري في 5 دقائق فقط للتحقق من صحة سمع المستخدم.

ووفقا للشركة، سيتم تخزين النتائج "بشكل خاص وآمن" في تطبيق Health مع بقية البيانات الصحية.

"RT"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :