facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إغلاق صناديق الاقتراع بنسبة تتجاوز 32% وبدء عملية الفرز فورا


10-09-2024 09:01 AM

عمون - اغلقت صناديق الاقتراع في مراكز الدوائر الانتخابية كافة عند تمام الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء، بعد 12 ساعة استمرت فيها العملية الانتخابية.

وبلغت النسبة العامة للاقتراع في محافظات المملكة كافة 32.13% بعدد مقترعين وصل إلى مليون و632 ألفا و696 ناخبا وناخبة، من أصل 5.1 مليون ناخب يحق لهم الاقتراع.

وبلغت نسبة الاقتراع بين الذكور 35.57% بعدد 851 ألفا و693 مقترعا، فيما بلغت نسبة الاقتراع بين الإناث 29.07% وبعدد 781 ألفا و3 ناخبات.

وتبدأ على الفور عملية فرز الأصوات في مراكز الاقتراع ذاتها، بحسب القانون الجديد.

وكان قال الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة، الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي بالمركز الإعلامي للانتخابات النيابية 2024، في مدينة الحسين الرياضية، إن الهيئة لم تسجل حدوث أي تأخير في فتح صناديق الاقتراع في جميع الدوائر الانتخابية في محافظات المملكة كافة.

وفُتحت، الثلاثاء، صناديق الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس النواب العشرين، في انتخابات تهيمن عليها الأحزاب لأول مرة في تاريخ الأردن وتتزامن مع عام اليوبيل الفضي.

وتجمع الانتخابات بين دوائر محلية ستفرز 97 نائبا، ودائرة عامة ستحمل للبرلمان 41 نائبا منتخبين على أساس حزبي، في انتخابات تهيمن عليها الأحزاب للمرة الأولى بعد رحلة تحديث سياسي عبرها الأردن مع دخول الدولة مئويتها الثانية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :