facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"انطلاق مهرجان المسرح الخليجي" لدورته الرابعة عشر لأول مرة في الرياض


10-09-2024 12:53 AM

عمون -فاتن الكوري- تنطلق فعاليات مهرجان المسرح الخليجي لدورته الرابعة عشر مساء غد في مسرح "جامعة الاميرة نورة"، بتنظيم من هيئة المسرح والفنون الأدائية في الرياض وبرعاية وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، بمشاركة أكثر من أربعمائة فنان عربي، ستقدم فيه دول مجلس التعاون الخليجي، مسرحيات مختارة تمثل نخبة أعمالها المسرحية الإبداعية.

‏‎وتاتي استضافة العاصمة السعودية الرياض للمهرجان للمرة الأولى، بعد غياب دام اكثر من عشر سنوات التى ستستمر خلال الفترة من 10 الى 17 من الشهر الحالي الذي يؤكد على التحول الثقافي التي تشهدها المملكة ومنطقة الخليج لدعم الحركة الثقافية والفنية وتعزيز مكانتها كمركز ثقافي واقليمي ودولي .

ليكون حدثاً محفزاً لازدهار المسرح الخليجي ومنصةً لتعزيز ارتباط الجماهير الخليجية بأبرز أعماله.

واكد الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الادائية سلطان البازغي في الموتمر الذي عقد في المركز السعودي للموسيقى بالرياض بحضور عدد من قيادات الهيئة ومسؤولي المهرجان ان المهرجان هو بداية لعودة العمل المسرحي الخليجي المشترك، وقال: ان تحقيق النجاح يبرز من الاجراءات التي تعمل عليها هيئة المسرح والفنون الادائية ضمن استراتيجية الهيئة في استضافه المهرجانات الدولية وإثراء المسرح وتعزيز مكانته محليا ودوليا نظرا لأهمية المهرجان في تجسيد وابراز ثقافات دول مجلس التعاون.

برنامج الفعاليات صباح يوم الاربعاء الذي يبداء بعرض مسرحي بعنوان "بحر السعودية" ويعقبها ندوة تعقيبية يديرها أ.معاذ الخميس، وتليها عقد ندوة المكرمين يديرها رئيس اللجنه الدائمة أ. خالد الرويعي وسيتم عقد ورشة مسرحيه تحت عنوان "الإدارة الثقافية في الفرق المسرحية" للمدربه جمانه الياسري، وفي المساء ندوة لـ توقيع كتاب المكرمين للاستاذ فهد الخارثي، وتختتم بمسامرات خليجية بعنوان مسيرة المسرح الخليجي للاستاذ نوح الجمعان .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :