facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جهود جبارة كي ننتخب بيسر !!


محمد الداودية
10-09-2024 12:42 AM

وصلنا إلى يومنا هذا، بجهد تراكمي أسطوري قامت به كوادر الهيئة المستقلة للانتخاب، والأمن العام، ووزارة التربية، في فرقة حيوية ضخمة بقيادة المايسترو المهندس موسى المعايطة !!

وصلنا إلى يوم الانتخابات النيابية، لنجد ان ما هو مطلوب، لإجراء انتخابات نيابية مثلى، قد أنجز على أكمل وجه.

عشرات آلاف الكفاءات الوطنية، نساء ورجالًا، انخرطوا في آلاف الورش، وحققوا فروضهم أيّما تحقيق، ليجعلوا انتخابات اليوم- انتخابات المرحلة، ليست ممكنة فحسب، بل ميسرة، وشفافة، ونزيهة.

ولطالما قلت «إن نزاهة الانتخابات أهم من قانونها»، وذلك في معرض تركيز البعض على القوانين، على أهميتها، دون التركيز على متطلبات نزاهة الانتخابات، الأهم والأكرم والأكثر احترامًا لشعبنا.

نذهب اليوم إلى صناديق الاقتراع، لنؤدي واجبًا مستحَقًا لبلدنا الحبيب، هو انتخاب مجلس نواب، نقا أعيننا، مجلسَ نوابٍ صلبًا، على مقاس المرحلة الراهنة، الموسومة بالتحديات النوعية.

وها هو، نظامنا السياسي الصلب الرحب، يجري الانتخابات النيابية في مواقيتها الدستورية، رغم كل الظروف والتحديات الإقليمية القاسية الصعبة !!

الانتخابات النيابية، هذا العام، تكتسب أهمية قصوى، لأننا نحتاج إلى مجلس نواب أكثر جودة وصلابة، من أية مجالس نيابية سابقة !!

إن مجلس الأمة بشقيه الأعيان والنواب، ركن صلب من أركان مملكتنا، يحمل أعباءَ هائلةً عن الملك والمملكة، تستقوي به البلاد في الأزمات، ويكون الاستقواء، بالأقوياء لا بالضعفاء !!


سوف ننتخب نوابًا وازنين، على وعي سياسي، نوابًا على خلق ومسؤولية وثقافة وخبرة، نوابًا ليست الزعبرة والزعيق والتنمر من مزاياهم، نوابًا لا ملاكمين ولا مصارعين، نوابًا لا يزاودون على وطنهم، ولا يتاجرون بدماء ثوار غزة والضفة وفلسطين.

نوابًا واضحين لا يتملقون الشارع، ولا يضللونه، ولا يضيعون جهودهم بحثًا عن الشعبوية،
حدد رب العزة مواصفات النائب الذي نكلفه بالولاية العامة فذكر المتطلبين الأساسيين: الْقَوِي الْأَمِين، حين قال عزّ وجلّ: {إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ}.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :