facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع ضحايا فيضانات أمطار المغرب إلى 18 وفاة


09-09-2024 11:34 PM

عمون - قالت السلطات المغربية يوم الاثنين إن الفيضانات الناجمة عن أمطار غزيرة أودت بحياة 18 شخصا على الأقل في أقاليم طاطا وتزنيت والراشيدية وتنغير وتارودانت بجنوب البلاد.

وأضافت السلطات أن أربعة أشخاص آخرين على الأقل أصبحوا في عداد المفقودين بعد أن غمرت الفيضانات العديد من القرى في المنطقة يوم السبت الماضي.

وقالت وزارة الداخلية إنها تجري أعمال بحث بشكل متواصل وحثيث للعثور على الأربعة المفقودين في إقليم طاطا.

وأوضحت أن القتلى بينهم ثلاثة أجانب من إسبانيا وكندا وبيرو. وأشارت إلى أن اثنين من الأجانب أحدهما كندي والآخر من بيرو لقيا حتفهما في الراشيدية والثالث في تنغير وهو إسباني الجنسية.

وألحقت الفيضانات أضرارا بما يصل إلى 56 منزلا بينها 27 دمرت بشكل كامل، كما ألحقت أضرارا بنحو 110 طرق فضلا عن إتلاف شبكات الكهرباء والمياه والهواتف.

وقالت الوزارة إن جهود الإنقاذ أسفرت عن إصلاح جزء مهم من شبكة الكهرباء فيما تم تأمين إعادة الربط بشبكات مياه الشرب وخدمات الاتصالات بشكل كلي وأمكن إعادة حركة المرور إلى طبيعتها في 84 من الطرق المتضررة.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل السلطات في البلاد تعمل على التعبئة الشاملة لجميع الموارد البشرية للتصدي العاجل للوضع الاستثنائي، واتخاذ كافة التدابير المناسبة لتقديم الدعم للمواطنين، خاصة عبر توزيع حصص الغذاء والخيام والأغطية على الأسر المتضررة.


رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :