facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بني عامر: 6 كتل حزبية ستسيطر على البرلمان القادم


09-09-2024 10:04 PM

عمون - رجح رئيس مركز الحياة - راصد، أنّ مجلس النواب العشرون الذي سينتخب غدًا الثلاثاء، ستسيطر عليه 6 كتل حزبية سياسية، وفقًا لتحليلات مبنية على دراسات ورصد ميداني.

وقال بني عامر في حديثه لبرنامج مسارات عبر التلفزيون الأردني، إنّ الـ6 كتل ستحصد ثلثي أعضاء البرلمان على الأقل، وستدير البرلمان القادم، حيث سيذهب العديد من النواب المستقلين إلى التشبيك مع هذه الكتل والانضمام إليها لأنه سيجد نفسه وحيدًا بين الحزبين وأصحاب الانتماءات الحزبية تحت القبة.

وأوضح، أنّ على الأحزاب المتفائلة، التي تعتقد بأنها ستحصد مقاعد وليس لديها مرشحين على المستوى المحلي، أن يخفضوا من سقوف توقعاتهم، لأنّ القواعد الأساسية للقوائم العامة، هي القوائم المحلية في الميدان.

ورجح أنّ القراءات تشير إلى أنّ القوائم العامة التي قد تتجاوز العتبة الانتخابية، قد لا تتجاوز الـ 10، والتركيز سيكون على 6 أحزاب ستكون في المقدمة، وسيحصد كل منها 7 - 9 مقاعد على مستوى الدائرة العامة.

وأكدّ أنّ 36 مقعدًا ستحصدها 6 احزاب سياسية "قطعًا"، وما تبقى سيكون نصيب الأحزاب المتعدية العتبة بين مقعد واثنين.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :