facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إعلام عبري: عملية الجسر درس تكتيكي


09-09-2024 02:38 PM

عمون - ترجمة - كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية عن اجراءات اضافية قد يتخذها الاحتلال الاسرائيلي على المعابر الحدودية مع الأردن بعد عملية الجسر التي نفذها الشهيد ماهر الجازي.

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمته عمون، إن إسرائيل اتخذت العديد من الخطوات على مر السنين للحد من الخطر على المعابر الحدودية، ورغم ذلك فإن ما حدث أمس في معبر الملك حسين، يظهر أن من يصمم على جمع المعلومات الاستخباراتية بمرور الوقت قد يخترق حتى أكثر أنظمة الدفاع والأمن تقدما.

وأضافت، أنه من المرجح أن يؤدي هذا الهجوم إلى سلسلة من الدروس على المستوى التكتيكي، فمن الممكن إضافة المزيد من الضوابط ودوائر الأمن وكذلك التدابير الإلكترونية والتكنولوجية والبيومترية.

ونوهت الصحيفة إلى أنه سيكون هناك تشديد رقابي على -السائقين الأردنيين خاصةً- الذين ينقلون البضائع من المعبر، منوهة إلى أن مثل هذه الأجراءات سيكون لها مساهمة كبيرة لمنع الهجوم التالي.

وأشارت إلى إن الأردن أصبح منذ الأمس ساحة جديدة يتعين على إسرائيل التعامل معها، بعد غزة، ولبنان، وسوريا، والعراق، وإيران، واليمن، "حيث أن التهريب من الأردن للأراضي المحتلة كان موجودا دوماً (وتزايد خلال أشهر الحرب)، وامتنعت إسرائيل عن التصريح بأن الأردن يشكل تهديداً فعلياً" وفق ما قالت الصحيفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :