facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصبيحي: أما آن الاعتراف بحقوق معلمات محو الأمية ؟


09-09-2024 07:32 AM

عمون - قال خبير التأمينات والحماية الاجتماعية موسى الصبيحي، إن وزير التربية والتعليم يفتخر في كلمته بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية الذي يصادف اليوم الثامن من أيلول بأن الوزارة افتتحت (177) مركزاً لتعليم الكبار ومحو الأمية خلال العام الدراسي 2023-2024، لكنه مع الأسف لا يلقي بالاً لحقوق معلمي ومعلمات محو الأمية..!

وأضاف الصبيحي في إدراج له عبر الفيسبوك، لقد استطاع معلمو ومعلمات محو الأمية وتعليم الكبار تخفيض نسبة الأمية في المملكة من (11%) سنة 2000 إلى (5%) سنة 2023.

وتساءل: ألا يستحق هؤلاء المعلمون والمعلمات يا وزير التربية أن يُقدَّروا ويحظوا بحقوق كاملة من أجور عادلة وإجازات وتأمين صحي وضمان اجتماعي واستقرار وظيفي.؟!

وتابع: منذ أكثر من عشر سنوات وأنا أطالب بحقوق هؤلاء المعلمين والمعلمات ولاسيما حقهم بالشمول بأحكام قانون الضمان الاجتماعي، وهو حق لا تزال وزارة التربية ومؤسسة الضمان لا تعترفان به إلى هذه اللحظة بالرغم من أن أحكام القانون تنطبق على هؤلاء العاملين حُكماً.

وختم الصبيحي؛ إلى متى ستستمر هذه الانتهاكات لحقوق العاملين في مراكز محو الأمية وتعليم الكبار.؟! أما آنَ لكم أن تعترفوا بحقوقهم أيها السادة وتعملوا على إنفاذها.؟!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :