facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترك شعرك يجف في الهواء فكرة سيئة .. وهذه الأسباب


08-09-2024 11:02 AM

عمون - عند اتخاذ قرار بشأن تجنب تجفيف الشعر بالمجفف؛ لأنه يمكن أن يؤذي شعركِ، أو لأنكِ تعتقدين أن التجفيف بالهواء أكثر صحة، فإنكِ بالتأكيد ستختارين ترك شعركِ يجف في الهواء.

لكن، إليك حقيقة مدهشة، مفادها أنه يمكن أن يتسبب التجفيف بالهواء في تلف شعركِ أكثر من التجفيف بالمجفف.

ووفقاً للخبراء، قد يبدو الأمر غير بديهي؛ لأننا جميعًا ندرك الضرر الذي يمكن أن تسببه الحرارة للشعر. ومع ذلك، فإن التجفيف بالمجفف ألطف على معظم أنواع الشعر، وحالاته.

لماذا يعد التجفيف بالمجفف أفضل لشعركِ من التجفيف بالهواء؟

يقول خبراء الشعر إن شعركِ معرض بشكل لا يصدق للتلف؛ عندما يكون مبللاً، فالشامبو والماء الدافئ يفتحان طبقة البشرة، ما يجعل الشعر عرضة للتكسر بسبب الاحتكاك، مثل: الاحتكاك بالملابس أو الوسادة، وكلما طالت مدة بقائه مبللاً، زاد تعرضه للتلف.

كما أنه إذا تمت معالجة شعرك كيميائياً، فمن المهم جدًا استخدام مجفف الشعر، لأنه يصبح معرضاً للخطر بالفعل، لذا من الضروري تجفيفه بسرعة؛ لمنع المزيد من الضرر.

إضافةً إلى ذلك، يحذر الخبراء من الذهاب إلى الفراش بشعرٍ مبلل، حيث إن الاحتكاك المطول بالوسادة يؤدي إلى تكسر الشعر، وتقصف الأطراف.

كيفية تجفيف شعرك بالمجفف.. بشكل صحيح ولطيف!

يوصي الخبراء بتجفيف شعرك بعناية بعد غسله بمنشفة من الألياف الدقيقة، التي تمتص الماء بشكل أكبر، وتكون أكثر لطفًا على الشعر بسبب ملمسها الناعم. أي أنه يُسمح بالمنشفة، ولكن يجب تركها على الرأس لبضع دقائق فقط حتى يجف الشعر قليلاً، وليس لمدة ساعتين، ثم يحين وقت تجفيف الشعر بالمجفف.

وهناك تقنية يجب اتباعها هنا، هي ضرورة التأكد من وضع الحماية من الحرارة قبل البدء، وتجفيف الشعر بدرجة حرارة متوسطة. ولا يجب ضبط مجفف الشعر على درجة حرارة عالية جداً، وإلا فإن التجفيف بالمجفف لن يكون أكثر لطفاً من التجفيف بالهواء. ومن الأفضل، دائمًا، حمل مجفف الشعر بحيث يتدفق الهواء من الجذور نحو الأطراف، وإلا فإن شعرك سيتشابك.

كما أنه من الأفضل أن تجففي شعرك على مراحل، بدءًا من الجذور إلى الأسفل، باستخدام فرشاة مستديرة للحصول على نعومة وكثافة. وأنهي العملية بتجفيف بارد؛ لإغلاق مسام الشعرة، والحفاظ على شكل وكثافة شعركِ طوال اليوم.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :