facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤتمر أبل السنوي يكشف عن منتجات وميزات جديدة .. الإثنين


08-09-2024 10:56 AM

عمون - تستعد شكةأبل لإطلاق إصدارات جديدة من أجهزتها الذكية، وعلى رأسها عائلة هواتف "آيفون 16"، إلى جانب توقعات بالكشف عن ساعات وسماعات جديدة، خلال مؤتمرها السنوي المقرر في الـ9 من سبتمبر الجاري.

وركزت الشركة الأميركية في الدعوة الخاصة بحفلها، التي أرسلتها الأسبوع الماضي إلى الصحافيين والمدونين، على "الوهج الملون" في التصميم، وتَناسب هذا مع شعار الحفل "حان وقت الوهج/ It's Glow Time".

ويتوافق شعار الحدث مع التصميم الجديد لمساعد أبل الذكي "Siri"، والذي استعرضت قدراته المميزة خلال مؤتمرها للمطورين WWDC 2024، بعد إضافة لمسة الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence إليه مع الإصدار المرتقب لنظام التشغيل iOS 18.

وسيتم بث المؤتمر عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة، وقناتها الرسمية على منصة يوتيوب.

وتشير التوقعات إلى أن الشركة ستعلن عن:

آيفون 16
ومن المتوقع أن الشركة ستكشف عن الجيل الجديد من آيفون 16، والذي يضم أربعة هواتف جديدة هي "آيفون 16 و16 بلس و16 برو و 16 برو ماكس"، ويتميز هذا الجيل بمميزات الذكاء الاصطناعي وبتقنيات جديدة مثل تقنية BRS تأتي إصدارات "16 برو"، و"16 برو ماكس" بشاشات بقياس 6.3 بوصة و6.9 بوصة على الترتيب، ليكون هذا التحديث الأول لحجم شاشات آيفون منذ سنوات.
وتشير التوقعات إلى أن أبل ستستخدم هذا العام تقنيات جديدة للشاشة، مثل Micro Lens Arrays (MLS) التي تساعد على زيادة سطوع شاشات هواتف "آيفون 16" دون الحاجة إلى استهلاك كم أكبر من طاقة البطارية، إلى جانب تقنية Border Reduction Structure (BRS)، والتي تسمح بخفض سُمك حواف الشاشة ما سيزيد من مساحتها بشكل كبير دون الحاجة إلى زيادة حجم هيكل الهاتف.ك
ذلك من المتوقع أن تحصل الهواتف الجديدة بإصداراتها الأربعة، على زر اختصارات المهام Actions Button، بعد أن كان حكراً على إصدارات "برو" عند تقديمه العام الماضي، إلى جانب توقعات بتقديم زر جديد مخصص للتصوير Capture Button.
وفيما يتعلق بالأداء، فقد أشارت تقارير، إلى أن "أبل" سترفع الحد الأدنى للذاكرة العشوائية لهواتفها الجديدة من 6 جيجابايت إلى 8 جيجابايت، إلى جانب عملها مع شركة TSMC التايوانية على رقائق جديدة من سلسلتها Apple A لهواتفها الجديدة، مستندة إلى أحدث تقنيات التصنيع "N3E" بمعمارية 3 نانومتر.
ومن المتوقع أن تأتي هواتف "آيفون 16" هذا العام بمجموعة متنوعة من الألوان التي تصل للمرة الأولى.

أبل ووتش 10
من المتوقع أيضاً، أن تكشف الشركة عن إصدار العاشر من ساعاتها الذكية "أبل ووتش/ Apple Watch"، بالتزامن مع مرور 10 سنوات على إطلاقها لأول مرة في 2014.
ومن المقرر أن تخرج ساعة أبل الجديدة إلى النور بشاشة أكبر بـ2 بوصة، وأكثر نحافة مع أحجام أكبر 45 ملليمتر و49 ملليمتر، مقارنة بـ"أبل ووتش 9" وحجميّ 41 ملليمتر و45 ملليمتر، لكنها ستظل دون مزايا الذكاء الاصطناعي.

وبحسب "بلومبرغ"، فإن الجيل القادم من الساعة بإصداريه ذي الأرقام الكودية N217، وN218، سيأتي بشاشات ذات حجم أكبر، يقترب من حجم شاشة الإصدار الرائد "أبل ووتش ألترا" Apple Watch Ultra.
ووفق محرر "بلومبرغ" التقني مارك جورمان، نقل عن مصادر، أن مزايا Apple Intelligence لن تصل في الوقت الحالي إلى ساعات أبل، وستكون مقتصرة فقط على هواتف آيفون، وأجهزة آيباد، وحواسيب ماك الشخصية، إلى جانب قرب وصولها العام المقبل إلى نظارة أبل Vision Pro الذكية.وتركز الشركة الأميركية حالياً، على استبدال استخدام الألومنيوم في تصنيع هيكل ساعتها منخفضة التكلفة "أبل ووتش SE" بالبلاستيك الصلب، ما سيخفض من تكلفتها الإنتاجية، ويجعلها قادرة على منافسة ساعة "سامسونج جلاكسي ووتش FE".

سماعات جديدة
يترقب جمهور أبل وصول إصدارين جديدين من سماعات "آيربودز 4"، إذ ستستهدف بكل منهما فئة سعرية مختلفة.
وتهدف الشركة من خلال هذه الخطوة، إلى استبدال كل من الجيل الثالث والجيل الثاني منخفض التكلفة من سماعات "آيربودز" التي لا تزال متاحة للبيع.
وحالياً، لا يوجد فرق كبير بين "آيربودز 2"، و"آيربودز 3" سوى في التصميم، ومن المتوقع أن تأتي النسختان الجديدتان بميزات مختلفة لتلبية احتياجات المستخدمين المتنوعة.
ومن المتوقع أن تدعم سماعات "آيربودز 4"، تقنية بلوتوث 5.3، التي توفر اتصالاً أسرع وأكثر استقراراً مع الأجهزة المتوافقة، بالإضافة إلى تحسين كفاءة استهلاك الطاقة، ما يساهم في زيادة عمر البطارية.
وبفضل كفاءة شريحة H2 وتقنية بلوتوث 5.3، يُتوقع أن تقدم سماعات "آيربودز 4" عمر بطارية أطول مقارنة بالأجيال السابقة.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :