facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الزوجة رقم 16" .. خطوبة ابنة رئيس جنوب إفريقيا السابق لملك إسواتيني


07-09-2024 10:08 AM

عمون - تمت خطوبة نومسيبو زوما (21 عاما) ابنة الرئيس الجنوب إفريقي السابق جاكوب زوما، من ملك إسواتيني، مسواتي الثالث (56 عاما) خلال حفل رقصة القصب السنوي المعروف باسم "أومهلانا".

ووفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية شاركت زوما في الحفل بصفتها "ليبهوفيلا"، وهو اللقب الذي يطلق على خطيبة الملك ما يجعلها الزوجة الـ 16 لملك إسواتيني، المعروفة سابقا باسم "سوازيلاند".

ويأتي هذا الإعلان في ظل استمرار ملك إسواتيني في إدارة آخر مملكة مطلقة في إفريقيا، حيث يحكم البلاد منذ عام 1986 بعد أن تولى العرش وهو في الثامنة عشرة من عمره، وتعرض لانتقادات بسبب أسلوب حياته الباذخ بينما يعيش معظم السكان في فقر.

ورقصة القصب التي تستمر لأيام هي طقوس تقليدية، حيث تغني وترقص الشابات وهن عاريات الصدر ويرتدين ملابس تقليدية تشمل خلخالا وشراشيب ملونة سميكة، وبعضهن يحملن سيوفا ودروعا وهمية، وقد اعتبرت مثالا على ثقافة إيسواتيني "الرشيقة" وحضر حوالي 5000 شخص احتفالات هذا العام في قرية لودزيدزيني الملكية في لوبامبا.

تتجمع فتيات إسواتيني في حقل خلال حفل رقصة أوملانها لعام 2024 في مقر إقامة لودزيدزيني الملكي في 2 سبتمبر 2024

ووفق الصحيفة هذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها الملك مسواتي، الذي لديه العشرات من الأطفال، عن عروس أصغر سنا بكثير في حفل "أومهلانا".

ففي سبتمبر 2005، تم تقديم فينديلي نكامبولي البالغة من العمر 17 عاما كخطيبته الثالثة عشرة في رقصة القصب، حيث ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية في ذلك الوقت أنها لفتت انتباهه في الرقصة الرئيسية في الشهر السابق.

ويحكم الملك البلاد التي يبلغ عدد سكانها 1.2 مليون نسمة بموجب مرسوم، حيث تم حظر الأحزاب السياسية ولا يوجد مسؤولون منتخبون إلا بصفة استشارية.

والعروس الجديدة، نومسيبو زوما، تنحدر من عائلة تعيش في ظل تعدد الزوجات، فوالدها جاكوب زوما البالغ من العمر 82 عاما، تزوج 6 مرات وله أكثر من 20 طفلا، وكان زوما رئيسا لجنوب إفريقيا حتى عام 2018 عندما أجبر على الاستقالة بعد "اتهامات متعددة بالفساد".

"RT"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :