facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"فاو": تراجع مؤشر أسعار الأغذية لأقل مستوى في 3 أشهر


06-09-2024 12:19 PM

عمون - انخفض مؤشر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) لأسعار الأغذية في آب/أغسطس الماضي، إلى أدنى مستوى منذ 3 أشهر، كما تراجع المؤشر بنسبة 1.1% مقارنة مع الشهر المقابل في العام الماضي، وأقل بنسبة 24.7% من ذروته في آذار/مارس 2022.

وتراجعت أسعار الحبوب بنسبة 0.5% إلى أدنى مستوى منذ أيلول/سبتمبر 2020، ويعزى ذلك إلى انخفاض أسعار صادرات القمح، مما يعكس تباطؤ الطلب الدولي والمنافسة القوية بين المصدرين، وخاصة من إمدادات البحر الأسود.

كما انخفضت أسعار السكر بنسبة 4.7% ووصلت إلى أدنى مستوياتها منذ تشرين الأول 2022، وسط تحسن توقعات الإنتاج في تايلاند والهند.

وانخفضت تكلفة اللحوم بنسبة 0.7%.

وفي المقابل، ارتفعت أسعار الزيوت النباتية بنسبة 0.8% مع ارتفاع زيت النخيل العالمي على الرغم من انخفاض أسعار زيت الصويا وعباد الشمس وبذور اللفت.

كما ارتفعت أسعار منتجات الألبان بنسبة 2.2%، مدعومة بارتفاع مسحوق الحليب بسبب زيادة الطلب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :