facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إعصار ياجي المدمر يستهدف جنوب الصين


06-09-2024 11:51 AM

عمون - تسببت العواصف القوية والأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار ياجي في هطول أمطار غزيرة على جنوب الصين يوم الجمعة مما أدى إلى إغلاق المدارس لليوم الثاني وإلغاء رحلات جوية مع اتجاه أقوى عاصفة في آسيا هذا العام إلى الهبوط على طول ساحل إقليم هاينان.

مع رياح مستدامة قصوى تبلغ 245 كيلومترًا في الساعة (152 ميلاً في الساعة) بالقرب من مركزه، يُسجل ياجي باعتباره ثاني أقوى إعصار استوائي في العالم في عام 2024 حتى الآن، بعد إعصار بريل الأطلسي من الفئة الخامسة، والأكثر شدة في حوض المحيط الهادئ هذا العام.

وبعد أن تضاعفت قوتها أكثر من الضعف منذ أن قتلت 16 شخصا في شمال الفلبين في وقت سابق من هذا الأسبوع، كانت عين الإعصار ياجي على بعد حوالي 100 كيلومتر (62 ميلا) قبالة ساحل هاينان اعتبارا من منتصف النهار، دون فقدان سرعة الرياح خلال الليل.

ومن المتوقع أن يضرب إعصار ياغي الساحل الصيني بين وينتشانغ في هاينان وليتشو في مقاطعة قوانغدونغ اعتبارا من ظهر الجمعة. ومن المتوقع أن يضرب بعد ذلك فيتنام ولاوس خلال عطلة نهاية الأسبوع. "رويترز"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :