facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المسألة ليست حكومة أو مجلس نواب جديد


فايز الماضي
05-09-2024 07:38 AM

تكتسب الانتخابات النيابية الحالية ميزةً استثنائية غير مسبوقة من حيث توقيتها أو الظروف المحلية او الاقليمية او الدولية التي ستجري في ظلها هذه الانتخابات.. ولعل الميزة الأهم أن هذه الانتخابات تأتي متزامنة مع ما تشهده البلاد من ثورة تحديث سياسي واقتصادي واجتماعي واداري مصحوبةً بارادةٍ سياسيةٍ صلبةٍ وعزمٍ وإصرارٍ هاشمي يستحث الجميع للمشاركة الفاعلة في إحداث نقلةٍ نوعيةٍ تنهضُ في واقعنا السياسي والاقتصادي والاجتماعي والاداري بالرغم من دقة المرحلة ومن جسامة التحديات وخطورة ما يجري على الارض الفلسطينية على منظومة أمننا الوطني .

ومن السذاجة اليوم أن يستخف البعض من سياسيينا واعلاميينا وكتابنا برزانة وعيّنا السياسي ورقيِّ نُضجنا الوطني.. فيختزلون إستثنائية هذا الحدث الوطني الكبير ومفصليته في الحديث عن تغييرات مرتقبة في أكثر من موقعٍ من مراكز الدولة .. وعن حكومة جديدة وأعيانٌ جُدد.. وإحالاتٍ وترقيات.. تتسقُ تماماً مع أمنيات وتطلعات كاتبيها ومروجيها ومموليهم.

ولعله من المبكر جداً الحديث عن حكومة جديدة وتغييرات شاملة في مواقع القرار...مالم يتضح المشهد من حولنا وعلى المستويين الاقليمي والدولي.. سواء ما يجري على الساحة الفلسطينية وارتداداته على دول الجوار او فيما يتعلق بتطورات المشهد السياسي على الساحة الامريكية ومخرجات الانتخابات الامريكية المقبلة .

ومن المهم أن يدرك الاردنيون اليوم أن المرحلة جُدُّ خطيرة وأن التحديات الأمنية والسياسية التي نواجه هي تحديات حقيقية وواقعية غير مسبوقة.. وأن عليهم أن يدفعوا بمجلس نواب رزينٍ ومُحترفٍ يقود دبلوماسيةً برلمانيةً شجاعة وكفوؤةً.. تقاتل دفاعاً عن مصالح الاردن في كل محافل الدنيا .

وعلينا ان نعي كل الوعي أن هذا الوطن ليس وطناً طارئاً وأن الدولة الاردنية هي دولةً عميقةً ومحوريةً وراسخةً وقارئةً ذكيةً وفارسة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :