facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سوفكس والدولة والعسكر


محمد راكان القداح
04-09-2024 10:21 AM

تم دعوتي اليوم لحضور معرض سوفكس 2024 والمعروف باهميته عالميا كمعرض عسكري يقام كل عام .

ورحبت جدا بدعوتي وكان اليوم بالعقبه ثغر الاردن الباسم وبعيدا عن حفلات عمرو دياب وبعيدا عن كل بيروقراطية الاجراءات بالعقبه وبعيدا حتى عن عقبات الاستثمار هناك .

زين سماء العقبه اليوم فوتيك العسكر باعظم انجازاته وزين اليوم سماء العقبة علم الاردن والذي يمثل رمزية العسكر ودولة العسكر وعقيدة العسكر الطاهره واكتملت زينتها بحضور جلالة الملك وحضور ولي العهد الامير حسين حفظهما الله .

لقد كان لحضوري الاثر النفسي والمعنوي الكبير لي كابن البلد وكطالبا تربى يوما ما على يد العسكر بكلية الشهيد فيصل الثاني وكشاب ترعرع على حب الجيش وكاعلامي كان يوما ينقل نبض المواطن وخوفه من بكره .

اليوم لم أرَ دولة محدودة الموارد ولم أرَ دولة صغيره لا والذي رفع سماء تزينت بالفوتيك اليوم.. رأيت دولة عظمى لا تخاف ولا يخاف عليها ورأيت جيشا استطاع رغم شح الامكانيات ان يقدم عرضا عسكريا ومعدات صنعها ابناءها تضاهي اكبر الدول تطورا واكبر الدول تقدما عسكريا فقد كان العرض الاردني والجناح الاردني مشهدا اعلى من الوصف وعرضا مهيبا يرسل رسالة لكل العالم بان هذا البلد يحميه جيش من بعد حماية الله لا يقهر ولا يخاف وانه قادر على حماية هذه البقعه من العالم وحماية سيادتها وفرض نفسه رقما صعبا وصعب تجوازه .

رأيت اليوم قدرات عسكريه عاليه وتقنيات يمتلكها الاردن لا تمتلكها دول كبرى واقواها اقتصاديا وكل ذلك رأيته بسماء العقبه وعلى الارض العقبه التي لازالت تعاني قلة الامكانيات وعجز موازنه وقلة كبرى المشاريع الرأسماليه .

رأيت اليوم الاردنيين المطمئنين على بلدهم فلا خوف بعد الذي شفناه على بلد اول جنودها ملك وثاني جنودها ابن ملك وولي عهد .

وعلى طاري شبل اباه الامير الحسين لقد رأيته اليوم بكل حركه وكل تفصيل فلم اراه وليا للعهد يرتدي البدلة المدنية ولكني رأيت اليوم ضابطا اسمه الحسين بن عبدالله ، رأيت اليوم الحسين ابن الاردن وابن حواريها وبيوتها يهب لاستقبال ابيه وتقبيل كتفه، رأيت اليوم رائدا عسكريا اسمه الحسين بن عبدالله رأيت فيه تواضع العسكر وعقيدتهم وحميتهم ورأيت خوف العسكري على وطنه ورأيت اليوم حرص حرس الحدود بعينيه .

رأيت حدس رجال الامن بحركاته ومشيته وحدسه، رأيت فيه حنكة الاستخبارات والمخابرات بسرعة بديهته، ورأيت بشرة العسكر ولهجة العسكر ورأيت حين السلام عليه عصب العسكر بيديه .

فهذا الشاب يبهرك بشخصيته ويبهرك معرفته لك ويبهرك اكثر واكثر عندما يتحدث لك وكأنه ابن حارتك الذي رافقك في طفولتك وشبابك والتقى بك بشيبك ليعيد لك كل جميل .

أبهرني تحركه اليوم ومتابعته لكل صغيره وكبيره وحرصه على الاردن واظهارها كما نريد لها وكما يريد جلالة الملك المعظم حفظه الله .

لا اخفيكم باني رأيت فيه مستقبل الاردن الباسم الذي أسسه ويؤسسه جلالة الملك الباني عبدالله بن الحسين ورأيت فيه حب الهاشمين للعسكر وعقيدة العسكر .

صافحته اليوم وانا مستبشرا بأن كل تلك العظمة العسكرية التي رأيناها بأن نراها اقتصاديا وتنميه وفرص عمل واعادة ثغر الاردن الباسم مدينة العقبة لبوصلتها التي اضعناها خلال السنوات السابقة .

حفظ الله الاردن وشعبه آمنا مطمئنا، وحفظ الله جيشه العربي الباسل ،وحفظ الله جلالة القائد عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الامين .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :