facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحبس لامرأة في تركيا لانتقادها حظر انستقرام


03-09-2024 10:10 PM

عمون - ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية، الثلاثاء، أن محكمة تركية قضت بحبس امرأة أكثر من 7 أشهُر بعد انتقادها حظرَ تطبيق «إنستقرام» في البلاد، خلال مقابلة بالشارع لاستطلاع الآراء.

وخلصت المحكمة في مدينة إزمير إلى أن ديلروبا قيصرلي أوغلو مذنبة «بالإساءة إلى الجمهور»، خلال مقابلة لاستطلاع الآراء، نُشرت عبر قناة على موقع «يوتيوب» الشهر الماضي. وتم تأجيل الحكم ولم تقضِ العقوبة على الفور، وفق ما أفادت به «وكالة الأنباء الألمانية». وتمّت تبرئة قيصرلي أوغلو (33 عاماً) من تُهم التحريض، واستندت المتهمة في دفاعها إلى حرية التعبير.

وانتقدت قيصرلي أوغلو حظر الحكومة المؤقت لـ«إنستغرام»، من بين أمور أخرى، في مقابلة لاستطلاع الآراء في أغسطس (آب). وبشكل منفصل، وصفت أنصار الرئيس رجب طيب إردوغان بـ«البلهاء» الذين يثِقون بحفاظ الرئيس على حريتهم و«يعبدونه».

وتم القبض على المرأة بعد المقابلة بوقت قصير، لكن تم إطلاق سراحها بشروط منذ ذلك الوقت.

يُشار إلى أنه تم حجب «إنستغرام» في تركيا لأكثر من أسبوع في مطلع أغسطس، وتحظى وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات «يوتيوب» التي تبُثّ مقابلات استطلاع الآراء بشعبية في تركيا. وأعلن رئيس المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون مؤخراً عن خطط لتنظيم مقابلات الشارع التي تُعرض على «يوتيوب».

الشرق الأوسط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :