facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التقاط صور غير لائقة .. حلم حققته الملكة إليزابيث قبل رحيلها


02-09-2024 07:19 PM

عمون - كشفت أنجيلا كيلي، صديقة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، وخبيرة الملابس الشخصية الخاصة بها، عن حلم سري كانت الملكة تتمنى تحقيقه، يتمثل في التقاط صوراً غير رسمية، على غير الصور النمطية الملكية المعتادة لها.

وخلال فترة حكمها التي استمرت لما يقرب من 70 عاماً، كانت الملكة الراحلة واحدة من أكثر النساء تصويراً في العالم، إذ كانت تلتقط العديد من الصور الرسمية والبورتريهات في الفعاليات والمناسبات.

أمنية سرية للملكة إليزابيث الثانية

وفي صورها الرسمية، كانت الملكة الراحلة تعتمد دائماً على وضعيات ملكية، مما يعطي الصور طابعاً رسمياً، لكنها وعلى الرغم من ذلك كان هناك نوع واحد من الصور الذي تمنت الملكة القيام به - حتى وإن كان غير مناسباً.

وبحسب كيلي، كانت هذه الرغبة التي لطالما راودت الملكة ولم تبوح بها إلا لمقربين، هي أن تُلتقط صورة بوضعية أكثر استرخاء، مثل الوقوف بيديها في جيوبها، غير أن مستشاري الملكة الأم والملكة إليزابيث الثانية لطالما منعوها من القيام بذلك.

كيف تحققت أمنية الملكة إليزابيث الثانية؟

تمكنت الملكة الأطول جلوساً على كرسي العرش في بريطانيا من تحقيق الحلم الذي طال انتظاره، بفضل ذكاء خبيرة الملابس الشخصية الخاصة بها، والتي ابتدعت حجة يمكن خلالها أن تكسر كافة القواعد الملكية لالتقاط الصور.

وعن ما سبق، تروي كيلي، في كتابها "الوجه الآخر للعملة"، أنها وأثناء كتابة كتابها الأول "تلبيس الملكة"، تبادر في ذهنها سؤالاً نصه: "هل بإمكاني الحصول على فرصة رائعة لتحقيق أمنية الملكة؟".

وتضيف "كلي"، خلال سطور "The Other Side of the Coin"، أنها قبل التقاط صور كتابها الأول، سألت الملكة بحذر عن ما إذا كانت ستقدم لها "معروفا" وتقف مع يديها في جيبيها لصورة في الكتاب؟، فما كان من الملكة إلا أنها نظرت إليها في دهشة وقالت على الفور "نعم".

اليوم الموعود الذي طال انتظاره

عندما حان يوم التصوير، بدأ المصور باري جيفري بالتحدث إلى الملكة حول ما كان يأمل في الحصول عليه، إلا أن الملكة قاطعته ووضعت يدها بلطف، ثم ابتسمت وقالت إنها تعرف كيف ستفعل ذلك. وتردف كيلي: "وقفت جلالة الملكة في وضعها أمام العدسة وبدأت في أداء سلسلة من الأوضاع، حيث أدخلت يديها في جيبيها وأخرجتهما منها ووضعتها على فخذيها، وقامت بالعديد من الأوضاع التي تلتقط بها عارضة الأزياء المحترفة صورها.

عن وقع ما سبق على كل من حضر جلسة التصوير هذه، تقول كيلي: "وقفت في عدم تصديق - كانت الملكة طبيعية جداً، و شعرت أننا نشهد شيئاً خاصاً حقاً: لحظة لا تتكرر أبداً".

ومع ذلك، عندما حان وقت تجميع الكتاب، لم يتم استخدام بعض اللقطات الأكثر عفوية للملكة التي التقطت لها في ذلك اليوم، حيث كان مستشاري الملكة قلقون من أن الصور ستؤدي إلى "انهيار الملكية"، لذلك لم يُسمح بنشرها، وفقاً لكيلي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :