facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق مشروع للحد من مخاطر تغير المناخ في الأردن


02-09-2024 02:23 PM

عمون - أطلقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم الإثنين، مشروعا يهدف لمعالجة التحديات الملحة المتمثلة في تغير المناخ وأزمات الموارد الطبيعية في مناطق تواجد اللاجئين في شمال الأردن، بتمويل من الحكومة اليابانية.

ويركز مشروع "الاستجابة الطارئة لتغيير المناخ وأزمات الموارد الطبيعية في المناطق الفعالة للاجئين في الأردن"، الذي أطلق خلال ورشة نظمتها "الفاو" بالتعاون مع وزارة الزراعة، وبحضور السفير الياباني جيرو أوكوياما، على الحد من مخاطر الكوارث وإعادة تأهيل الغابات.

وسيتم تنفيذ المشروع في مخيم الزعتري للاجئين السوريين ومناطق عجلون وجرش، ويستهدف 150 مستفيدًا من اللاجئين وأفراد المجتمعات المستضيفة.

وأكد السفير الياباني أن المشروع يهدف إلى بناء مجتمعات أقوى وأكثر منعة، من خلال إعادة تأهيل الغابات وأنشطة إدارة الحد من المخاطر، وتعزيز الأمن الغذائي.

من جهته، قال أمين عام وزارة الزراعة المهندس محمد الحياري، إن الوزارة تسعى وبجهود حثيثة مع الشركاء والمعنيين الى التكيف والتخفيف من آثار التغير المناخي على القطاع الزراعي، عبر إنشاء مشاريع زراعة ذكية تأخذ بعين الاعتبار تغيرات المناخ والابتعاد عن المشاريع التقليدية.

بدوره، قال ممثل "الفاو" في الأردن المهندس نبيل عساف، إن المشروع سيساهم في تحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك تحقيق الأمن الغذائي وحماية النظم البيئية الأرضية وإدارة الغابات على نحو مستدام، ومكافحة التصحر ووقف فقدان التنوع البيولوجي.


بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :