facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد ماء الأرز للبشرة .. لبشرة مثالية خالية من العيوب


02-09-2024 11:56 AM

عمون - يُستخدم ماء الأرز للعناية بالبشرة وتحسين صحتها، حيث يعتبر من أقدم الأسرار الجمالية في الثقافات الآسيوية، ويحتوي ماء الأرز على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة البشرة، وتمنحها مظهرًا أكثر إشراقًا ونعومة، ومن خلال ما يلي إليكم فوائد ماء الأرز للبشرة، وأفضل الوصفات والاستخدامات.

ما فوائد ماء الأرز للبشرة؟
ماء الأرز يمكنه أن يجعل البشرة نقية ومشرقة وخالية من المشكلات، وقد ذكر موقع Health Line العديد من الفوائد الصحية لماء الأرز للبشرة، ومن ضمنها ما يلي:

تحسين نضارة البشرة
يحتوي ماء الأرز على أفضل العناصر المغذية للبشرة مثل مضادات الأكسدة، وفيتامين E وحمض الفوليك، والتي بدورها تساعد على مكافحة الجذور الحرة، وتساهم أيضًا في تحسين لون البشرة وإعطائها إشراقة طبيعية؛ مما يجعل البشرة تبدو أكثر حيوية ونضارة.

التقليل من الالتهابات
ماء الأرز يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات؛ ما يجعله مثاليًا لتهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الحكة والاحمرار، ويمكن استخدام ماء الأرز كتونر طبيعي لتهدئة البشرة الحساسة أو المتهيجة.

نعومة البشرة
ماء الأرز يعتني بالبشرة بشكل جيد، ويتركها ناعمة الملمس ورطبة، وهذا بفضل البروتينات الموجودة به، حيث إنها تعزز حاجز البشرة الطبيعي، وتحافظ على الترطيب، وهذا يقلل من الجفاف والخشونة.

مكافحة علامات الشيخوخة
يحتوي ماء الأرز على الأحماض الأمينية الهامة التي تعزز من إنتاج الكولاجين، وهذا بفضله يساعد في التقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويمكن للاستخدام المنتظم لماء الأرز أن يساعد في الحفاظ على بشرة مشدودة وناعمة.

الوقاية من الشمس
أشارت بعض الدراسات إلى أن ماء الأرز يمكنه أن يوفر حماية طبيعية للبشرة ضد الأشعة فوق البنفسجية، ويمكن استخدامه كطبقة إضافية من الحماية قبل وضع واقي الشمس، وهذا يحمي البشرة من التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس.

أفضل وصفات ماء الأرز للوجه:
يوجد العديد من الوصفات الرائعة لماء الأرز للبشرة، والتي يمكن أن تحضريها بنفسك بالمنزل والحصول على بشرة مشرقة خالية من العيوب، ومن أفضل الوصفات التي أشار إليها موقع juara skincare ما يلي:

تونر ماء الأرز

تعتبر أفضل طريقة لتحضير ماء الأرز للبشرة، ومن أسهل الوصفات التي يمكن تحضيرها واستخدامها بشكل يومي، حيث إنه يساعد في تهدئة البشرة وتنظيفها بعمق، ويحضر كالتالي.

امزجي نصف كوب ماء أرز مع نصف كوب ماء الورد جيدًا.

ضعي الخليط في زجاجة رش، واستخدميه كتونر بعد تنظيف البشرة مرتين صباحًا ومساءً.

ماسك ماء الأرز والعسل

أحد الاختيارات المثالية لترطيب البشرة وتغذيتها بعمق، وهذا يرجع لأن العسل يحتوي على خصائص مرطبة ومضادة للبكتيريا؛ مما يعزز من فوائد ماء الأرز ويحضر كالتالي:

امزجي 3 ملاعق كبيرة ماء أرز مع ملعقة كبيرة عسل، حتى يتكون خليط متجانس.

ضعي الماسك على البشرة واتركيه لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة.

اشطفي وجهك بالماء الفاتر واحصلي على بشرة ناعمة ومشرقة.

ماسك ماء الأرز والشوفان:
يعمل ماسك ماء الأرز والشوفان على تقشير البشرة بلطف وإزالة الخلايا الميتة، مما يساعد في تحسين ملمس البشرة وتركها ناعمة ونضرة، ويمكنك استخدامه كالتالي


امزجي 2 ملعقة ماء أرز مع ملعقة واحدة دقيق الشوفان، حتى تحصلي على عجينة ناعمة.

ضعي الماسك على البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة تقريبًا.

اشطفي البشرة بالماء الفاتر وجففيها بلطف.

كيفية تحضير ماء الأرز واستخدامه لتحسين صحة البشرة:

يمكنك تحضير ماء الأرز بسهولة في المنزل واستخدامه في وصفات العناية بالبشرة المختلفة التي تناسبك، وهذا من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية:

اغسلي نصف كوب أرز جيدًا للتخلص من الأتربة والشوائب العالقة به.

ضعي الأرز في وعاء وأضيفي 3 أكواب ماء.

اتركي الأرز يُنقع في الماء لمدة نصف ساعة مع التقليب من حين لآخر.

صفي الماء واحتفظي به في زجاجة نظيفة.

استخدام ماء الأرز
يمكنك استخدام ماء الأرز بطرق متعددة والاعتماد عليه كجزء من روتين العناية بالبشرة اليومي الخاص بكِ حيث يمكنك استخدامه كالتالي:

استخدمي ماء الأرز كتونر بعد تنظيف البشرة بشكل يومي.


يمكن استخدامه في ماسكات البشرة المختلفة من خلال مزجه مع مكونات طبيعية أخرى للحصول على أفضل النتائج لبشرة مثالية.


يمكن استخدام ماء الأرز كغسول طبيعي لتنظيف البشرة؛ ولهذا نجده يوجد في بعض أنواع الصابون.


كما يمكن استخدام وصفة ماء الأرز لتقليل التجاعيد حول العينين والتخلص من الهالات السوداء.

"فوشيا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :