facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5 أسباب تجعل ماء الليمون بداية مثالية ليومك


31-08-2024 10:58 AM

عمون - لا بد أنكِ سمعتِ الكثير عن فوائد ماء الليمون، من أولئك الذين يعزون إليه خصائص سحرية، يمكنها إنقاذ صحتكِ، إلى آخرين يؤكدون أنه الأفضل لمنع انتفاخ البطن، ولبشرةٍ صافية.

وعلى الطرف الآخر، لا بد أنكِ سمعتِ أولئك الذين يشيرون إلى أن لا فائدة منه، وأنه مجرد ماءٍ بنكهةٍ فقط، لكن ليس أحد الطرفين صحيحاً تماماً، حيث لا يمكن لأي مشروب أن يصنع معجزة.

ومع ذلك، يمكن لماء الليمون أن يوفر لجسمنا عددًا من الفوائد.. إليك ما يقوله أخصائيو التغذية.

هل يساعد ماء الليمون على منع انتفاخ البطن؟

يقوم معظم الأشخاص، الذين يؤيدون شرب الماء بالليمون دافئاً، بذلك عادةً في الصباح، وعلى معدة فارغة للمساعدة في تنقية الجسم، وتنشيط عملية التمثيل الغذائي لديهم.

وفي هذا الشأن، يقول الخبراء إن الليمون يتمتع بطعم حامضي، يساعد على جعل الجسم قلوياً، وكذلك إزالة السموم منه. وبهذه الطريقة، يساعد في منع انتفاخ البطن.

بالإضافة إلى ذلك، يوصي الخبراء بمزج بعض التوابل مع كوب ماء الليمون؛ لتعزيز هذا التأثير، مثل: الشمر والريحان والبقدونس والشبت والكمون والكزبرة.

لكن، يجب التوضيح، هنا، أن هذا المشروب لا يعني أنه يحقق بطناً مسطحاً، لكنه ببساطة يحارب الشعور بالانتفاخ.

هل يساعد ماء الليمون على تحسين الهضم؟

يفعل ذلك عندما يتعلق الأمر بإفراز العصارة المعدية، وهذا يؤدي إلى هضم أفضل بشكل عام، لكن في حال كنتِ تعانين حموضة المعدة، فإنه لا ينبغي لكِ تجربة هذا، لأنه قد يزيد المشكلة.

هل ماء الليمون يخفف العطش؟

يحتوي الليمون على العديد من الأحماض العضوية، مثل حمض الستريك، الذي يحفز إفراز اللعاب، ويخفف العطش، لكن امزجيه دائماً بالماء، إذ يؤدي الليمون النقي إلى إتلاف مينا أسنانك.

هل يحسن ماء الليمون مظهر الجلد؟

تحب البشرة فيتامين (سي)، الموجود في جميع الفواكه الحمضية، بما في ذلك الليمون.

وتشير الدراسات إلى أن تناول فيتامين (سي)، يساعد بشكل إيجابي على التأثير في مظهر بشرتنا، كما أنه ضروري للعمل السليم للأوعية الدموية، ولصحة العظام والأسنان والجلد.

إلى جانب ذلك، يساعد على تكوين الكولاجين، فضلاً عن تحسين مظهر الجلد، وشفاء الجروح بشكل صحيح.

هل ماء الليمون مفيد للصحة العامة؟

بالإضافة إلى المساعدة على الهضم والجلد، يقول الخبراء إن شرب الماء بالليمون، بانتظام، أمر رائع للصحة العامة، حيث يساعد المشروب على تحفيز الجهاز المناعي، ويمنحكِ فرصة أفضل لمحاربة العدوى.

وبالإضافة إلى ذلك، فهو رائع في أي وقت تشعرين فيه بالمرض، وكل ما عليكِ فعله هو إضافة القليل من العسل أو الزنجبيل؛ للمساعدة على علاج الزكام والرشح.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :