facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدرب النشامى: مستعدون لجولة تصفيات كأس العالم ولا فرق صغيرة في آسيا


30-08-2024 02:35 PM

عمون - قال المدير الفني للمنتخب الوطني "النشامى"، جمال سلامي، إنّ الجميع مستعدون للبدء في الجولة المقبلة من تصفيات كأس العالم 2026.

وأضاف سلامي، خلال مقابلة مع موقع فيفا "FIFA" الجمعة، أن الجميع لديه نفس الهدف، مما سهل على (جمال سلامي) التأقلم مع المنتخب الأردني، في الوقت الذي أشار فيه إلى أنه لم يعد هناك "فرق صغيرة" في آسيا وأي فريق يمكن أن يشكل تهديدا.

وأكّد أنه واثق في أن منتخب النشامى سيحقق المطلوب لأنه يمتلك لاعبين موهوبين يتطلعون لمواصلة الزخم بعد نهائي كأس آسيا الأخيرة في قطر.

وأشار إلى أن تصنيف FIFA/Coca-Cola للمنتخبات يظهر أن كوريا الجنوبية والعراق هما الفريقان الأكثر احتمالًا لتحقيق أداء جيد في دور المجموعات، ولكن فلسطين قد تكون الحصان الأسود في التصفيات.

ولفت إلى أن أولويته تحديد البدلاء المناسبين للاعبين الأساسيين في المنتخب، موضحا أن تصفيات كأس العالم 226 مستمرة لفترة طويلة وخلالها يتعين على الكادر مواجهة تحديات مثل الإصابات والإيقافات واللاعبين غير المستعدين.

وبين أن المعسكر التدريبي في تركيا قدم فائدة، مؤكدا النظر بعناية في كيفية الاستعداد بأفضل شكل للمباريات ضد الكويت وفلسطين.

واعتبر أن بطولة كأس آسيا الأخيرة بداية نجاح كبير لكرة القدم الأردنية من أداء مبهر، مشيرا إلى أن المدرب السابق الحسين عموتة تميّزت قراراته بتغيير النهج التكتيكي، حيث اعتمد على ثلاثي هجومي مميز في المراحل الانتقالية والهجمات المرتدة.

وتابع أن القدرة على العمل عن كثب مع القيادة والدعم الهائل من الجماهير عوامل رئيسية في منح الأردن العزيمة التي احتاجها لتحقيق هذا الإنجاز الاستثنائي، متجاوزًا التوقعات للوصول إلى النهائي.

وبين سلامي، أنه يعمل عن كثب مع المنتخب لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط في كل مره؛ وهذا هو الوقت الذي نملكه لتطبيق أسلوب اللعب، معتبرا أن الفترة قصيرة نسبيًا بالنظر إلى متطلبات السفر وحالة اللاعبين البدنية عند وصولهم إلى المعسكر التدريبي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :