facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصفدي: نؤيد بوريل بفرض عقوبات على مسؤولين إسرائيليين


29-08-2024 07:55 PM

عمون - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أنّ أكبر تهديد يواجه الامن الإقليمي هو الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وقال الصفدي في تصريحات صحفية مساء اليوم الخميس، إن التهديد يضاف إليه السياسات العنصرية والإجراءات غير القانونية والحرب المستمر ضد الفلسطينيين، وذلك لا يمكن أن يخدع احدًا.

وتابع أنّ المسؤولين الاسرائيليين، الذين يسمحون بشكل صارخ ارتكاب جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني، يحاولون صرف انتباه العالم بعيدان عن عدوانهم على غزة والضفة الغربية من خلال نشر معلومات مضللة حول حقيقة التهديدات التي يتعرض لها الأمن الأقليمي حول الأردن.

الأكاذيب مستمرة. المسؤولون الإسرائيليون الذين يسمحون بشكل صارخ بارتكاب جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني، ويحاولون تبرير المذابح الوحشية للفلسطينيين الأبرياء في غزة والضفة الغربية وينتهكون كل مقدس للقانون الدولي، يحاولون الآن عبثًا صرف انتباه العالم بعيدًا عن عدوانهم على غزة. والضفة الغربية، من خلال نشر معلومات مضللة حول حقيقة التهديدات التي يتعرض لها الأمن الإقليمي، وحول الأردن.

وقال إن المتطرفين الذين يحتفلون بقتل الأطفال، ويستخدمون المجاعة كسلاح، ويقصفون المستشفيات والمدارس، ويهاجمون البعثات الإنسانية للأمم المتحدة، وينتهكون حرمة الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، وينكرون حق الشعب الفلسطيني في الحياة، ليس لديهم أي مصداقية.

وأشار إلى أنّ العديد من قرارات مجلس الأمن وأحكام محكمة العدل الدولية وشهادات المنظمات الدولية أكثر مصداقية من ادعاءات مسؤول إسرائيلي يروج للعقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد تأييد ممثل الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بفرض عقوبات على هؤلاء المسؤولين المتطرفين، حيث أنّ الاردن يحث الاتحاد الأوروبي وجميع أعضاء المجتمع الدولي على التحرك فورًا ومحاسبة أولئك الذين يروجون للموت والكراهية، وانه يجب فرض العقوبات ويجب أن تتوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل، ولا يمكن السماح لإسرائيل بمواصلة انتهاك القانون الدولي، وتحدي إرادة المجتمع الدولي، وذبح الفلسطينيين، وتهديد الأمن الإقليمي دون عقاب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :