facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المرشح المحامي حسام الخصاونة يقدم رؤيته في تطوير النقل العام


29-08-2024 02:36 PM

عمون - قدم مرشح القائمة العامة للحزب الوطني الإسلامي المحامي حسام حسين الخصاونة رؤيته في تطوير قطاع النقل العام بالمملكة، مشيرا الى أنه في الدول المتحضرة، ليس التقدم متمثلًا في امتلاك الفقراء للسيارات الخاصة، بل في اعتماد الأغنياء على وسائل النقل العامة.

وقال الخصاونة: من هذا المنطلق أرى أن منظومة المواصلات العامة لدينا بحاجة إلى مراجعة شاملة وإحداث نقلة نوعية وتغييرات جذرية. لا بد من التعامل مع هذا القطاع بعقلية جديدة وثقافة مختلفة.

ويتطلب تحسين قطاع النقل العام في الأردن تنفيذ خطوات متكاملة تشمل الأبعاد التقنية، الإدارية، والاجتماعية. هذه الخطوات تتضمن:

-تشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتطوير البنية التحتية وتوفير تمويل مستدام للمشاريع الكبرى.
-استبدال الحافلات القديمة بأخرى حديثة أكثر كفاءة في استهلاك الوقود وأقل في الانبعاثات، مع توفير مستويات راحة أفضل للركاب.
-إنشاء هيئة مختصة لمراقبة جودة الخدمة وضمان التزام مشغلي الحافلات بالمواعيد والمعايير المحددة.
-إنشاء محطات حافلات مريحة وآمنة مزودة بخدمات مثل مواقف للسيارات والدراجات، إلى جانب تحسين الطرق والممرات المخصصة للحافلات لضمان انسيابية الحركة.
-تعزيز وسائل النقل الصديقة للبيئة مثل الحافلات الكهربائية أو التي تعمل بالغاز الطبيعي.
-التفكير في تطوير نظام نقل جماعي مثل الترام أو المترو في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.
-إطلاق حملات توعية لتشجيع استخدام النقل العام بدلاً من الاعتماد على السيارات الخاصة، مما يسهم في تقليل الازدحام المروري والحد من التلوث.
-أن تكون التكلفة معقولة مع تسهيل طرق الدفع عبر القنوات الإلكترونية والبطاقات الذكية، والسعي لتوفير وسائل النقل العام مجاناً للطلاب وكبار السن.

وختم الخصاونة: نحن كحزب وطني إسلامي لا نغفل عن ملف النقل، بل نضعه ضمن أولوياتنا الرئيسية، وسيكون لهذا الملف لجنة متخصصة تضم خبراء من أعضاء الحزب في هذا المجال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :