facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إصابة أشهر بلطجي في السينما المصرية بأزمة صحية خطيرة


28-08-2024 02:50 PM

عمون - أصيب الفنان صالح العويل، المعروف بأنه أشهر بلطجي في السينما المصرية بوعكة صحية، نقل على إثرها إلى المستشفى.

وقال الفنان منير مكرم، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، إن الفنان صالح العويل أصيب بوعكة صحية منذ ساعات وتم نقله إلى معهد ناصر لتلقي العلاج اللازم.

تعرض الفنان المصري القدير صالح العويل لأزمة صحية خطيرة، حيث أصيب بجلطة دماغية، ونقل على إثرها إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، صباح اليوم الأربعاء.

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام محلية، فإن حالة الفنان العويل حرجة للغاية وهو يخضع حاليًا لمتابعة طبية مكثفة في معهد ناصر.

وتأتي هذه الأزمة بعد فترة وجيزة من مناشدة الفنان صالح العويل لنقيب المهن التمثيلية في مصر الدكتور أشرف زكي لمساعدته في حل أزمته الصحية.

من هو الفنان صالح العويل؟
يذكر أن الفنان صالح العويل الذي يبلغ من العمر 78 عاما، اشتهر بالمشاركة في العديد من الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية منذ انطلاقته الفنية في السبعينات.

واشتهر صالح العويل بتقديم أدوار ثانوية منها مسجون أو رجل عصابة، أو شرطي وعسكري في السجن، ومن أبرز مشاركاته كانت أفلام حنفي الأبهة، شمس الزناتي، ومسلسل يوميات ونيس ترويض الشرسة، نصف ربيع الآخر.

بدأ صالح العويل العمل في السينما منذ حقبة الستينات من خلال فيلم «اللص والكلاب»، و من أفلامه "اﻷشرار، ومضى قطار العمر، البريء، وضاع العمر يا ولدي، حسن اللول، عصابة حمادة وتوتو".

تركزت أدوار صالح العويل في تجسيد شخصية البلطجي ورجل العصابة والشرير والفلاح والصعيدي.

ولد صالح العويل في يوم 19 مارس 1946 بمحافظة الشرقية، ويقيم حاليا في منطقة باسوس بمحافظة القليوبية.

كانت البداية الفنية في ستينيات القرن العشرين، حيث دخل مجال العمل بالفن عن طريق الفنان مطاوع عويس، الذي كان يجلس معه على مقهى "بشارع عماد الدين" والذي رشحه للاشتراك في فيلم اللص والكلاب بدور صغير وسط المجاميع في نهاية الفيلم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :