facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حِيَلٌ تساعدكِ على تجنب تشقق الكونسيلر أسفل العينين


28-08-2024 10:45 AM

عمون - أصبح خافي العيوب تحت العين عنصراً أساسياً في روتين جمال المرأة، فهو يساعد على تغطية الهالات السوداء، وتفتيح منطقة أسفل العين. ومع ذلك، فإن إحدى المشكلات الشائعة، التي تواجهها العديدات عند استخدام خافي العيوب تحت العين، هي التشقق. ويحدث تشقق المنتج تحت العين؛ عندما يستقر الكونسيلر في الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ما يجعل منطقة أسفل العين تبدو غير متساوية، ومتقدمة في السن. لذلك، جمعنا لكِ حيلاً؛ لمساعدتكِ على تجنب تشقق الكونسيلر تحت العين.

أفضل الحيل لتجنب تشقق الكونسيلر في منطقة تحت العين:

قد يكون تشقق كريم إخفاء العيوب تحت العين مشكلة محبطة للكثيرات، لهذا إليكِ حيلاً لمساعدتكِ على تجنب تشقق كريم إخفاء العيوب تحت العين، وتحقيق مظهر مكياج خالٍ من العيوب، حتى خلال أيامك الأكثر انشغالاً.

1- الترطيب:
ابدئي باستخدام كريم مرطب للعين؛ لترطيب البشرة الرقيقة أسفل عينيكِ، وسيوفر هذا قاعدة ناعمة لتطبيق الكونسيلر؛ لمنع الجفاف والتجاعيد، واستخدمي الكريم أو الجل المناسب لنوع بشرتكِ، حتى لا تتسببي في المزيد من المشاكل بمظهر الكونسيلر عند اختيار كريم مرطب خاطئ.

2- البرايمر:
استخدام البرايمر لتقليل حجم مسام الجلد، وتنعيمها، في هذه المنطقة، يساعدكِ كثيراً على إنشاء أساس لسطح أملس وناعم، يزيد نعومة وقوام الكونسيلر، وكذلك فترة بقائه لأطول وقت ممكن.

3- الكونسيلر المناسب:
اختاري الكونسيلر الكريمي المرطب، الذي يتناسب مع لون بشرتكِ، مع تجنب التركيبات السميكة والثقيلة، التي تكون أكثر عرضة للتشقق بمرور الوقت، وتبرز من الخطوط الدقيقة والتجاعيد في هذه المنطقة، بعد ساعات قليلة من تطبيق خافي العيوب.

4- طبقات رقيقة:
ابني تغطية خافي العيوب تدريجياً عن طريق وضع طبقات رقيقة من الكونسيلر، وامزجيها برفق بإصبعك البنصر، أو بإسفنجة مكياج مبللة، وسيمنع هذا تراكم المنتج، الذي قد يؤدي إلى التشقق والتكتل.


5- المزج الجيد:
لا تكتفي بفرد الكونسيلر وحسب على هذه المنطقة، بل يفضل الاستمرار في مزج المنتج كثيراً، باستخدام إسفنجة تجميل مبللة، أو إصبعكِ البنصر؛ لتوزيع الكونسيلر ودمجه برفق، وسيساعد هذا على ذوبانه في بشرتكِ؛ للحصول على لمسة نهائية أكثر طبيعية.

6- تثبيت المنتج:

ثبتي كريم إخفاء العيوب تحت العين باستخدام بودرة تثبيت شفافة؛ لمنع التشقق طوال اليوم. استخدمي فرشاة صغيرة ناعمة؛ لتوزيع البودرة برفق على الكونسيلر، وتجنبي الإفراط في وضع البودرة، لمنع مظهر الكتل تحت العين.

7- جربي طريقة الخبز Baking:

للحصول على مظهر يدوم طويلاً، جربي طريقة الخبز «baking» في منطقة أسفل العين، حيث يمكنكِ وضع كمية وفيرة من البودرة السائبة، واتركيها لبضع دقائق، ثم قومي بإزالة الفائض، لتمنحكِ تثبيتاً أطول لخافي العيوب، ونضارة أكثر.

8- تجنبي الفرك:

تجنبي فرك أو لمس منطقة أسفل عينيكِ طوال اليوم، حيث يؤدي ذلك إلى إتلاف الكونسيلر وتشققه، لذلك كوني لطيفة عند وضع منتجات العناية بالبشرة، أو المكياج، فوق الكونسيلر.

9- رتبي المكياج طوال اليوم:
حافظي على ترتيب مكياجكِ ومظهركِ على مدار اليوم، خاصة في المناطق المتحركة، التي تحتوي على خطوط رفيعة وتجاعيد، وتوصل المنتج إلى داخل الجلد، ما يمنحكِ مظهراً غير مُرتب. لذا، احملي فرشاة كونسيلر صغيرة، وامزجي بلطف أي تجاعيد تتكون أثناء النهار، وتعمل هذه الترتيبة السريعة على تجديد مظهركِ.


10- إزالة المكياج:
تأكدي من إزالة المكياج جيداً في نهاية اليوم؛ لمنع تراكمه وانسداد المسام، واستخدمي مزيل مكياج لطيفاً، أو زيتاً منظفاً لإذابة الكونسيلر، حتى تحافظي على منطقة العين نظيفة وخالية من المنتجات، التي تسبب لها المشاكل الصحية، وتقلل نضارتها مع الوقت.

11- النوم الجيد:
النوم الجيد هو أساس الصحة السليمة والبشرة النضرة، لذلك احصلي على قسط كافٍ من النوم، وحافظي على ترطيب بشرتك؛ للحفاظ على صحتها بشكل عام، حيث تؤدي قلة النوم والجفاف إلى جعل منطقة أسفل عينيكِ تبدو متعبة وباهتة، وتشقق الكونسيلر.

12- مصحح اللون:
إذا كانتِ منطقة حول العين تميل إلى القتامة، مثل: اللون الرمادي أو البني، فننصحكِ باعتماد مصحح اللون قبل وضع الكونسيلر، فإذا كانت لديك هالات سوداء، أو تغير في اللون، فيمكن لمصححات الخوخ أو البرتقالي أن تحيد السواد، وتساعد الكونسيلر على الامتزاج بسلاسة.

13- العناية بالبشرة:
أخيراً، مارسي روتين العناية بالبشرة المناسب؛ للحفاظ على منطقة أسفل العين صحية ومشرقة، واستخدمي كريم العين الذي يحتوي على مكونات، مثل: حمض الهيالورونيك، وفيتامين (سي)، والكافيين؛ لتفتيح البشرة وشدها.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :