facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة علمية لمركز التطوير الوظيفي التابع للبلقاء التطبيقية في الشمال


27-08-2024 06:49 PM

عمون - مندوبًا عن عطوفة الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني، رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، رعى عميد كلية إربد الجامعية/ مدير مركز التطوير الوظيفي لكليات إقليم الشمال الأستاذ الدكتور يحيا سلامه خريسات، اليوم الثلاثاء الموافق 27/08/2024، الورشة العلمية الأولى التي نظمها المركز بعد تأسيسه الأسبوع الماضي، تحت عنوان "التدريب من أجل التوظيف"، بالتعاون مع أكاديمية أورنج للبرمجة.

وفي كلمته الترحيبية، نقل الأستاذ الدكتور يحيا سلامه خريسات، تحيات رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني. وأكد خريسات على أهمية أن يكون أول نشاط للمركز مخصصًا للتوظيف، مما يعكس التزام الجامعة بتأهيل طلابها لسوق العمل. كما شدد على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تعزيز فرص التوظيف للشباب، مشيرًا إلى أن هذه الشراكات تساهم في تقليص الفجوة بين التعليم الأكاديمي واحتياجات سوق العمل.

وخلال الورشة، قدم محمد بشير فريحات، مدير أكاديمية البرمجة من أورنج - إربد، شرحًا وافيًا عن برنامج أكاديمية أورنج للبرمجة، والذي يهدف إلى تأهيل الشباب لسوق العمل من خلال توفير تدريب متقدم في مجال البرمجة. وأكد فريحات أن البرنامج مصمم لتلبية احتياجات السوق الحالية من خلال توفير مهارات عملية في البرمجة والتكنولوجيا، مما يزيد من فرص توظيف الخريجين في شركات التقنية الرائدة.

كما تحدث عامر لطفي أبو الهيجاء، مسؤول التوظيف، عن أهمية التدريب المهني في تعزيز فرص التوظيف، مشيرًا إلى أن الأكاديمية تعمل على توفير فرص توظيف فورية للمتميزين من خريجي البرامج التدريبية. وأضاف أن الشركات الشريكة لأورنج تبحث بشكل مستمر عن المواهب الشابة المدربة التي تمتلك المهارات اللازمة لسوق العمل.

ومن جانبها، أكدت سلام بلال المومني، المنسق الإداري، على أهمية الشراكة بين جامعة البلقاء التطبيقية وأكاديمية أورنج للبرمجة، معتبرة أن هذه الشراكة تسهم في تحقيق أهداف الجامعة بتوفير فرص تعليم وتدريب متميزة للطلاب، وتعزيز مكانتهم في سوق العمل. وأوضحت أن مثل هذه الفعاليات والورشات التدريبية تعزز العلاقة بين التعليم الأكاديمي والتطبيق العملي، مما يرفع من مستوى جاهزية الخريجين لسوق العمل.

وقد شهدت الورشة حضورًا واسعًا من طلاب وخريجي الكلية، إلى جانب أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، حيث تمت مناقشة فرص التوظيف المتاحة والمهارات المطلوبة في سوق العمل الحالي.

وللتسجيل بالبرنامج لطلبة كليات الشمال عبر الرابط التالي :





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :