facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشرفات يعلن دعمه لحزب الميثاق في الإنتخابات


27-08-2024 05:40 PM

عمون - أعلن العين السابق الدكتور طلال الشرفات دعمه لحزب الميثاق الوطني في الانتخابات النيابية القادمة والتي ستجرى في العاشر من أيلول القادم.

وقال الشرفات، إن دعمه للحزب يأتي في سياق حرصه على تعزيز دور الوسط المحافظ في مجلس النواب القادم سيَّما وأن الحزب أبدى قدراً معقولاً من الانضباط في استخدام المال السياسي في الحملة الانتخابية، وأن إنجاح التَّجربة الوطنية في تعزيز العمل الحزبي البرامجي هي مهمة وطنية جليلة تستدعي التكاتف رغم كل العثرات التي ترافقها.

ودعا الشرفات النَّاخبين إلى إدراك مخاطر الانحراف عن مسار الاعتدال الذي وسم المشهد السياسي الوطني منذ تأسيس الدولة، وكان نهج الوسط المحافظ رغم كل الإكراهات التي تتعرض لها، والضغوط الاقتصادية التي ترافق أداء المؤسسات، وشبح الفقر والبطالة الذي أرهق المزاج العام؛ مؤكداً على ضرورة تكثيف المشاركة؛ لتعزيز الجودة والكفاءة في مخرجات العملية الانتخابية.

وحذر الشرفات من مخاطر تراجع دور الوسط المحافظ في مجلس النُّواب القادم في ظل حملة إقليمية مسعورة في الخفاء والعلن؛ لتقويض الأمن الوطني والسلم الأهلي، وتنامي محاولات تغريب المجتمع، ومخاطر التمويل الأجنبي الهادف لتفكيك منظومة القيم الاجتماعية والسياسية وثوابت الدولة وهويتها الوطنية الأردنية؛ مشدداً على ضرورة إدراك تلك المخاطر عند اختيار المرشحين في الأيام القادمة، وعدم الرضوخ لصلف الخطابات المتشنجة التي لا تحدث أثراً على الأرض، ولا تؤسس لحالة وطنية حقيقية وواقعية تراعي ظرف الدولة وإكراهاتها.

وتوقع الشرفات أن يحصد الوسط المحافظ بحدود (100) مقعداً في مجلس النُّواب القادم؛ مشدداً على ضرورة التأني مرحلياً في تطبيق خيارات الحكومة الحزبية ذات الأغلبية البرلمانية في هذه المرحلة، وانتهاج أسلوب التوافق العاقل الذي يركّز على مسارات تطوير البرامج الحزبية واختبارها، وعدم الولوج في صراع الكتل الحزبية في الاستقواء والشخصنة في اختيار الفريق الحكومي؛ لإثراء التجربة وإنضاجها بدلاً من الفتك بها وإجهاضها وهي ما زالت في مهدها.

يُذكر ان الدكتور الشرفات كان مهندس تأسيس حزب الميثاق في السنوات الماضية واستقال مؤخراً على خلفية خلافه مع قيادة الحزب حول أسلوب إدارة الحزب دون النهج، ودمقرطة نشاطاته واختيار هيئاته، ويعكف حالياً على تأسيس حزب المحافظين بالتعاون مع شخصيات وطنية وازنة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :