facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حال العرب .. محزن


شحاده أبو بقر
26-08-2024 07:23 PM

لم يشهد تاريخ العرب حالا يثير الشفقة والحزن كما هو حالهم الماثل في هذا الزمان.

يصح في هذا الحال قول محمد صل الله عليه وسلم.. تكاد تتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة على قصعتها، قالوا اومن قلة فينا يا رسول الله، قال لا بل كثير ولكن غثاء كغثاء السيل، تنزع المهابة منكم من قلوب أعدائكم ويوضع في قلوبكم الوهن.

هذا هو حال العرب اليوم هم قوم متفرقون مشتتون منهزمون كل يغني على ليلاه هو وحده هذا إن كان لديه ليلى وإن كانت نفسه منفتحة على شيء من غناء.

الشعوب وتعدادها أكثر من ٤٠٠ مليون تلقي باللائمة على حكوماتها وواقع الحال يقول أن الجميع سواء، لا بل فلدى الحكومات عذر هو أنها تسعى لحفظ أمن وإستقرار شعوبها تلك وسط هجمة كبرى ممن هب ودب على العرب الذين وهبهم الله تعالى كل أسباب القوة للتحكم في مصير العالم، وليس فيهم من يصنع فشكة لو جاز التعبير.

نعم، حال العرب وقد فقدوا هويتهم وهيبتهم غثاء تماما وما عادت لهم هيبة في قلب أحد، وليس أدل على ذلك مما قاله ويقوله فيهم الرئيس الأميركي السابق والمنتظر قريبا دونالد ترامب.

لو كان العرب أمة كما كانوا من قبل، ولو وظفوا ما أعطاهم الله من خيرات عظمى في خدمة شعوبهم وبناء قوة عظمى ليس كمثلها قوة، ولو كانوا على قلب واحد وكلمة وموقف سواء، لكان العالم كله في قبضة أيديهم ولكانت هيبتهم في قلوب ساكني الكوكب كله، لكنهم ولسوء تخطيطهم وفرقتهم مجرد غثاء.

حال العرب اليوم محزن حقا، لا بل وأكثر من محزن، فهل تقوم فيهم صحوة للتلاقي وتدارس حالهم هذا بقلوب صافية تدرك أن إستمرار الحال يعني الزوال والخسران في الدنيا والآخرة. نتمنى ذلك وهو ليس على الله ببعيد. يا رب . وأنت سبحانك من أمام قصدي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :