facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بني مصطفى تؤكد أهمية جهود إعمار اربد في تحقيق التنمية


26-08-2024 03:31 PM

عمون - أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية، رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، وفاء بني مصطفى، اليوم الاثنين، أهمية جهود مؤسسة إعمار إربد في تحقيق أهداف التنمية.
وأشارت خلال لقائها مدير وأعضاء المجلس التنفيذي ولجنة المرأة في مؤسسة إعمار إربد، إلى أهمية التركيز على الجانب التنموي في المشاريع التي تنفذها المؤسسة، في إطار الجهد الملموس الذي تضطلع به.

وقالت بني مصطفى، إن وزارة التنمية الاجتماعية تتطلع إلى التعاون مع مؤسسة إعمار إربد في مختلف البرامج التي تخدم تمكين المرأة في مجال المشاريع الإنتاجية المستدامة، ولا تقتصر خدماتها على محافظة إربد فقط، بل تمتد آثارها الإيجابية إلى باقي المحافظات.

وأضافت أن اللجنة الوزارية لتمكين المرأة كان لها إسهامات واضحة في تمكين المرأة، إذ التقطت اللجنة الرسالة الملكية بعد إطلاق جلالة الملك عبد الله الثاني مسارات الإصلاح الثلاثة: السياسية، والاقتصادية، والإدارية، فعملت على وضع إستراتيجية تمكين المرأة في رؤية التحديث الاقتصادي، كجزء من خطتها التنفيذية، وأصبح قطاع المرأة واحدًا من القطاعات التي تتضمنها الرؤية.

وأوضحت أن اللجنة أطلقت مشروع "مدرسة المشاركة السياسية" وتم تخريج أكثر من 340 مشاركة ضمن 12 فوجًا، إذ تسعى المدرسة لبناء قدرات النساء في مجال العمل السياسي والحزبي، والتركيز على التمكين الذاتي والمهارات المتقدمة، بما ينعكس إيجابًا على معارفهن وقدراتهن لزيادة مشاركة المرأة بالحياة السياسية.

وأشارت إلى جهود اللجنة لتعزيز وتمكين مشاركة المرأة بالحياة السياسية والبرلمانية، وأهمية التعديلات الدستورية في هذا السياق، إذ تضمنت إضافة فقرة إلى المادة السادسة من الدستور، وكفالة الدولة لتمكين المرأة ودعمها للقيام بدور فاعل في بناء المجتمع بما يضمن تكافؤ الفرص على أساس العدل والإنصاف، وحمايتها من جميع أشكال العنف والتمييز.

وتطرقت إلى مبادرة "أنتِ نص البلد" التي تعزز مشاركة المرأة في الانتخابات ترشحًا واقتراعًا، ومنتدى "الاستثمار في مشاركة المرأة بالحياة السياسية" الذي نظمته اللجنة الوزارية مؤخرًا بحضور محلي وعربي واسع، إضافة إلى إطلاق برامج ومبادرات عديدة تحث على المشاركة بالانتخابات والحياة السياسية.

من جهته، استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة إعمار إربد المهندس منذر البطاينة عددًا من برامج المؤسسة، ودورها في تنمية محافظة إربد، وتوفير مرافق للمواطنين بالتعاون مع بلدية إربد الكبرى والمؤسسات الرسمية والأهلية والخاصة.

بدورها، عرضت رئيسة لجنة المرأة في المؤسسة ما توفره "إعمار إربد" من برامج وخدمات للمرأة، لا سيما أن المؤسسة واحدة من أعرق مؤسسات المجتمع المدني، إذ تأسست في مطلع ثمانينات القرن الماضي.

من جهة أخرى، تفقدت بني مصطفى جمعية نحلة للتنمية الاجتماعية في محافظة جرش، مشيدة بخدمات الجمعية التي تأسست عام 1982، مبدية استعداد وزارة التنمية الاجتماعية لدعمها ضمن الإمكانيات المتاحة.

وعلى هامش الجولة التفقدية، زارت بني مصطفى مبنى متصرفية لواء المعراض الذي افتتح اخيرا عقب صدور قرار مجلس الوزراء باستحداث اللواء، والتقت متصرف اللواء رضا الغياث.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :