facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء أعمال إعادة تأهیل الطريق الملوكي


26-08-2024 10:53 AM

عمون - باشرت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالإجراءات التحضيرية لإطلاق الأعمال في مشروع تحسین وإعادة تأهیل طريق الطفيلة – الكرك (الطريق الملوكي) الجزء السابع بطول 5 كم.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان ماهر أبو السمن، الاثنين، إنّ المشروع الجديد امتدادا للمشاريع التي نفذتها الوزارة على هذا الطريق المهم للقطاعات الاقتصادية المختلفة وعلى رأسها السياحة.

وأكّد أبو السمن أن الوزارة مستمرة في خطط رفع كفاءة الطرق وضمان ديمومتها ومعالجة ملاحظات المواطنين ضمن الإمكانات المالية المتوفرة.

ويعد الطريق الملوكي أحد اهم الطرق الخارجية الرئيسية في الأردن والذي يربط الجنوب بالعاصمة ومناطق الشمال ويمر بمنطقة الشوبك ومحافظات الطفيلة، الكرك، مأدبا، حيث يربط تلك المحافظات ببعضها وبالعاصمة عمّان، وهو واحد من الطرق التاريخية ذات الدلالات السياسية والتجارية والسياحية.

ويقع المشروع على امتداد الطريق بين مدينتي الطفيلة والكرك ويبلغ طوله 5 كلم تقريبا وبتكلفة إجمالية بلغت نحو 1.9 مليون دينار.

ويتضمن المشروع إعادة تأهيل وصيانة المنطقة المستهدفة وبالاتجاهين، إضافة إلى توسعة المقطع العرضي للطريق ليصبح بعرض كلي 10 متر للاتجاهين.

ويشتمل المشروع على أعمال ترابية وإزالة طبقات الأسفلت القائمة وأعمال حفريات الطرق وتجهيز الطبقة العلوية بعد إزالة الأسفلت القائم وأعمال الطمم والفرشيات من طبقة الأساس وطبقة ما تحت الأساس وأعمال الطبقات الأسفلتية وتشمل الطبقة السطحية بسماكة 5 سم والطبقة الرابطة بسماكة (6) سم، بالإضافة إلى أعمال السلامة المرورية من شواخص مرورية ودهان الطريق والحمايات الجانبية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :