facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاستثماري يرعى فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان بلدك للفنون الحضرية


26-08-2024 09:42 AM

عمون - في إطار التزام البنك المستمر بدعم الفنون والثقافة المحلية، وإبراز أهمية الفنون الحضرية كوسيلة للتعبير الثقافي والاجتماعي، أعلن الاستثماري INVESTBANK – البنك الرائد في تقديم الحلول المصرفية المبتكرة- عن رعايته الرسمية لمعرض جداريات مهرجان بلدك للفنون الشارع، الذي يحتفل هذا العام بمرور عقد على اطلاقه تزامنا مع افتتاح مسرح البلد.

وتم افتتاح مسرح البلد يوم السبت، 24 أغسطس، تحت رعاية معالي السيدة هيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية. ويعرض المسرح، الذي سيستمر لمدة شهر كامل، الجداريات والفنون الحضرية التي تمثل مختلف إصدارات مهرجان بلدك على مدار عشرة أعوام.

وقال مدير عام الاستثماري منتصر دوّاس: "فخورون برعاية معرض مهرجان بلدك في عامه العاشر، ونتطلع إلى الاحتفال بهذا الإنجاز مع مجتمع الفنون الحضرية في الأردن والعالم. تمثل هذه الرعاية جزءاً من استراتيجيتنا الأوسع لدعم الفنون والثقافة في الأردن، ونعمل على تعزيز الفنون الحضرية كأداة قوية للتعبير عن القضايا المجتمعية والثقافية، خاصة وأن مهرجان بلدك ليس مجرد تجمع فني، بل هو منصة حيوية تجمع الفنانين من مختلف الخلفيات ليشاركوا تجاربهم ورؤاهم ويضيفوا بصمتهم على المدينة".
وأضاف دوّاس:" نأمل من خلال دعمنا لهذا المعرض أن نستمر في تمكين الفنانين المحليين والعالميين وتقديم منصات تعزز من وجودهم وتأثيرهم. ونسعى دائماً في الاستثماري إلى أن نكون جزءاً من المبادرات التي تساهم في بناء مجتمع أكثر إبداعاً وتنوعاً، ونأمل أن يساهم هذا المعرض في إلهام المزيد من الأجيال الشابة لمتابعة شغفهم بالفنون والمساهمة في تطوير المشهد الفني في الأردن."

ويُعد مهرجان بلدك تجمعا مهما لمجتمع الفنون الحضرية العالمي في الأردن، حيث يوفر منصة للفنانين الناشئين والمعروفين للتواصل والتفاعل وتبادل الخبرات الفنية. ومن خلال عشر دورات ناجحة وأكثر من 40 جدارية، نجح المهرجان في تحويل عمان إلى معرض فني مفتوح، مما ساهم في تعزيز مكانة الأردن كوجهة للفنون والثقافة.

وكان من المقرر الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيس مهرجان "بلدك" في عام 2023، إلا أن الاحتفالات تم تأجيلها تضامناً مع الأهل في غزة، لذا تم دمج الاحتفال بالذكرى العاشرة مع افتتاح مسرح البلد، ليكون مناسبة تجمع بين الاحتفاء بإنجازات المهرجان على مدار السنوات الماضية والتطلع إلى مستقبل أكثر إشراقاً للفنون في الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :