facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصرالله: ردنا انتهى وباستطاعة لبنان العودة إلى الحياة الطبيعية


25-08-2024 07:11 PM

عمون - أعلن الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، انتهاء الرد على إسرائيل، وباستطاعة اللبنانيين أن يعودوا إلى حياتهم الطبيعية.


وقال نصرالله في خطاب له اليوم الأحد، إن المقاومة أعلنت التزامها وعزمها على الرد على العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية من أجل تثبيت المعادلات التي بذلت من أجلها الدماء والتضحيات.

وأضاف بعد رد حزب الله على إسرائيل: "تريثنا بالرد لنعطي الفرصة الكافية للمفاوضات التي كانت تجري حول غزة".

وتابع نصر الله: "تأخير العملية كان بسبب الاستنفار الأميركي والإسرائيلي ونفس التأخير كان عقابا للعدو".

قال مسؤول في جماعة حزب الله اللبنانية الأحد، إن هجوم الجماعة بصواريخ وطائرات مسيرة جاء ردا على مقتل القائد العسكري فؤاد شكر الشهر الماضي؛وإنه تأخر لاعتبارات سياسية؛ على رأسها المحادثات الجارية بشأن وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح المحتجزين من قطاع غزة.وأضاف المسؤول في تعليقات مكتوبة نشرتها وسائل إعلام، إن الجماعة عملت للتأكد من أن ردها على استشهاد فؤاد شُكر في 30 يوليو/تموز لن يشعل حربا واسعة النطاق.

وفي حديثه عن العملية التي اعلن عنها حزب الله ضد اسرائيل قال: "لم تصب أي منصة للمقاومة قبل بدء العمل وأطلقت المقاومة 340 صاروخاً وكل مرابض المسيرات أطلقت مسيراتها رغم الغارات ولم يتعرض أي مربض لأي أذؤ لا قبل العمل ولا بعده"

وتابع: "كان من المقرر أن يطلق 300 صاروخ كاتيوشيا وتوزيعها على المواقع لأن هذا العدد كافٍ لاشغال القبة الحديدة والصواريخ الاعتراضية لدقائق عدة لتعبر المسيرات".

وقال نصر الله إنه جرى تحديد قاعدة “غليلوت” شرقي الاستراد كهدف أساسي لعملية “يوم الأربعين” وتتواجد فيها وحدة 8200 المعنية بالجمع العلني والتنصت والتجسس وتبعد عن حدود لبنان 110 كلم وعن حدود “تل أبيب” 1500 متر فقط.

ولفت إلى أنه جرى وضع ضوابط في الرد بأن لا يكون الهدف مدنياً عند الإسرائيليين أو بنية تحتية وأن يكون الهدف عسكرياً ومن صفاته أن يكون له صلة بعملية الإغتيال.

وأكد نصر الله أنه لم يجر تدمير أي من صواريخ الحزب الدقيقة أو الاستراتيجية في ضربات إسرائيلية، مشيرا إلى أن حزب الله أطلق صواريخ كاتيوشا لتشتيت القبة الحديدية وغيرها من الدفاعات لإتاحة المجال للمسيرات لدخول المجال الجوي الإسرائيلي.

وقال نصر الله أنه للمرة الأولى أطلقنا مسيرات على إسرائيل من منطقة البقاع، مؤكدا أن كل المسيرات أطلقت بنجاح ودخلت المجال الجوي الإسرائيلي.

وتحدث نصر الله عن إطلاق مسيرات من جنوب نهر الليطاني وشماله، مؤكدا أنه لم يكن لدى حزب الله خطط لضرب أهداف في تل أبيب بما في ذلك مطار بن جوريون ووزارة الدفاع الإسرائيلية.

وأكد نصر الله عدم وجود نية لاستخدام صواريخ دقيقة التوجيه اليوم، لكن قد يستخدمها الحزب في المستقبل القريب.

المملكة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :