facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة تدريبية تقدمها د. مرام أبو النادي من جامعة البترا


25-08-2024 11:27 AM

عمون - قدمت الدكتورة مرام أبو النادي عضو هيئة التدريس في جامعة البترا ورشة تدريبية بعنوان "المعلم المبدع" استهدفت بها معلمي ومعلمات مدارس القادة القسم الوطني.

وتضمنت الورشة محاور أساسية أهمها صفات المعلم المبدع ومهارات المعلم المبدع ومراحل الإبداع.

وقد أكدت أبو النادي أن الإبداع يكون مكتسبا بمعنى من الممكن على المعلم أن يطور مهاراته الأكاديمية ليصل إلى المعلم المبدع؛ ليكون قادرا الخروج من الدائرة المغلقة التي تمثل سجنا للمعلم التقليدي بمهاراته في التدريس واستخدام ذات النمط التلقيني، فالبحث عن استراتيجيات جديدة يوظف فيها المعلم المهارات العقلية العليا ستجعل المعلم مستمتعا بمهنته وقادرا على اكتشاف الإبداع لدى الطلبة.

وقد ذكرت أبو النادي أن الذكاء العاطفي والاجتماعي من المزايا التي يتحلى بها المعلم المبدع فأن يكون قادرا على معرفة عواطفه وإدارتها ستجعله قادرا على فهم مشاعر طلبته وتلبية احتياجاتهم التعليمية التعلمية والإنسانية، أما الذكاء الاجتماعي فسيمكنه من إدارة علاقاته بنجاح مع الآخرين على اختلاف مستوياتهم وبيئاتهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :