facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحذير .. لا تكتب هذه الأحرف وإلا سيتعطل جهاز الـiPhone


25-08-2024 10:40 AM

عمون - أثار باحث في أمن الويب جدلا بشأن ثغرة تم اكتشافها حديثا تتسبب بدورها في تعطل أجهزة iPhone وiPad من Apple، منوها أن هناك بعض الأحرف عند كتابتها يتعطل الجهاز تلقائيا وتظهر شاشة سوداء قبل ظهور شاشة القفل، ويبدأ الجهاز تلقائيا في إعادة تحميل شاشة القفل.

ونوه الباحث الأمني أن كتابة هذه الأحرف أحدث بالفعل خللا في أحدث إصدار من iOS 17 والإصدار التجريبي iOS 18، ويرجع سبب تفاقم هذه المشكلة لعدم قدرة الإصدار الجديد على فك شفرة سلسلة علامات الترقيم.

وعبر تقرير للباحث الأمني Konstantin على موقع التواصل الاجتماعي Mastadon، أشار إلى هذه الثغرة التي من الممكن أن يتعرض لها أصحاب إصدارات الآيفون iOS 17 والإصدار التجريبي iOS 18.

أحرف تعطل جهاز الآيفون
حسب ما ذكر في موقع dailymail، فإن الباحث الأمني Konstantin، دعا مستخدمي الآيفون لاستكشاف الخطأ قائلا "باستخدام الآيفون، مرر إلى اليسار عبر جميع صفحات الشاشة الرئيسية للوصول إلى مكتبة التطبيقات، ثم ابحث عن '::"، وحذر هذه الخطوة على مسؤولية المستخدم الخاصة.

وفي أول تعليق على هذا الأمر من قبل الخبراء لـ TechCrunch، فقد أكدوا أن الآلية الوحيدة التي تفعل هذا الخطأ كتابة الأحرف يدويا، إلا أنه على الجانب الآخر لا يشكل هذا الخطأ التقني أي مشكلة أمنية.

كما علق ريان ستورتز، باحث أمان iOS "إنه ليس خطأ أمنيًا"، ولكنه سيزعجك بالتأكيد في حال كتبت هذه الأحرف عن طريق الخطأ في جهاز iPhone الخاص بك.

خلل تقني في قراءة علامات الترقيم
حسب ما ذكر في مجلة آبل، فإن هذه الأحرف الـ4 تحديدا تتسبب في تعطل هاتفك بسبب خلل في كيفية تعامل iOS مع أحرف Unicode معينة، ووفقا للأخبار المتداولة فإن آبل تنوي عمل تحديث بسيط قبل طرح إصدار iOS 18 في سبتمبر، كما أنه من المرجح أن يوفر التحديث iOS 17.6.2 إصلاحات للأخطاء وتصحيحات الأمان والتحسينات للمستخدمين.

معنى ذلك أنه هناك فرصة لتفادي هذا الخطأ على وجه السرعة قريبا، بدورها لم تعلق آبل رسميا حتى الآن على هذا الخطأ.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :