facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




احذر بهذه الطرق يخترق المتسللون شبكة الواي فاي الخاصة بك


25-08-2024 10:38 AM

عمون - هل لاحظت الاستجابة البطيئة عند استخدامك لشبكة الواي فاي الخاصة بك رغم دعمك لسرعة شبكة الإنترنت، ربما هذا الأمر مؤشر على أن شبكة الواي فاي الخاصة بك تم اختراقها بالفعل، وعادة تتعرض أجهزة توجيه الإنترنت للاختراق بطريقتين أما اختيار المستخدم لكلمات مرور سهلة أو استغلال المخترق ثغرات في البرنامج.

في البداية عليك أن تأخذ في عين الاعتبار أن اختيار كلمة مرور ركيكة بدوره يسهل عملية الاختراق على المتسلل، وعادة ما تأتي أجهزة التوجيه بكلمات مرور جاهزة افتراضية، عليك تغييرها بكلمات يسهل تذكرها بالنسبة إليك، وصعبة التخمين للآخرين.

وبالحديث عن ثغرات البرنامج فبطبيعة الحال جهاز التوجيه مثل أي برنامج يمكن أن يتم اختراقه بالبرامج الضارة، وتفصيليا نستعرض لك أهم 7 إشارات تدل على أن جهازك تم اختراقه بالفعل.

اختراق شبكة الواي فاي
وفقا لما ذكر في موقع keepersecurity، فإن هناك بعض الدلالات التي تؤكد أن شبكة الواي فاي الخاصة بك تم اختراقها، لذا تابع معنا السطور التالية واكتشف كم دلالة تتوفر لديك للتأكد من أمان شبكة الواي فاي:

سرعة الإنترنت: في بعض الأحيان ترجع مسألة بطء سرعة الإنترنت إما بسبب انتهاء باقة الإنترنت أو سوء الأحوال الجوية، أما بسبب اختراق جهاز التوجيه بشكل مباشر.

إعدادات الجهاز: قد تتعذر أمامك الفرصة للدخول لإعدادات المسؤول لجهاز التوجيه، ورغم محاولاتك لتسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح تجد أن الجهاز غير قابل للتسجيل، على الطرف الآخر فإن المتسلل خدعك وقام بتغيير كلمة المرور بالفعل.

تحذيرات المتصفح: في بعض الأحيان يرسل لك متصفح الإنترنت الخاص بك بعض التوجيهات، على سبيل المثال قد تحاول التسجيل في Google.com، ولكن بدلاً من توجيهك إلى Google، يستمر متصفحك في نقلك إلى مكان آخر، يمكن لمتسللي الإنترنت القيام بذلك عن طريق تغيير نظام اسم المجال (DNS) وإعدادات عنوان IP لجهاز التوجيه الخاص بك.

تنبيهات مزود خدمة الإنترنت: قد يلاحظ مزود خدمة الإنترنت الخاص بك نشاطا متزايدا غير عادي، وعلى هذا الأساس يبدأ في إرسال تنبيهات إليك لإعلامك بالنشاط.

زيادة النوافذ المفتوحة على جهازك: في بعض الأحيان نشاط النوافذ المنبثقة ليس طبيعيًا وقد يعني أن جهازك مصاب بنوع من البرامج الضارة أو الفيروسات، لذا في حال لاحظت زيادة مفاجئة في الإعلانات المنبثقة قد يشير إلى اختراق جهازك.

فقدان القدرة على التحكم في الجهاز: وهو طريقة أوهجوم إلكتروني يمكن المجرم الإلكتروني من الحصول على سيطرة كاملة على جهاز الضحية.

تطبيقات وبرامج غريبة: قد تلاحظ أن جهازك قام بتحميل برامج أو تطبيقات لم تقم بتحميلها من قبل، إذا لاحظت فجأة تطبيقات أو برامج لم تقم بتنزيلها على جهاز الكمبيوتر والهاتف، فقد يعني هذا أن جهاز التوجيه الخاص بك قد تعرض للاختراق، قم بحذفها فورا دون فتحها.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :