facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو السمن يتفقد مشروع صيانة طريق دير علا ووادي شعيب


25-08-2024 10:19 AM

عمون - تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، اليوم الأحد، سير الأعمال بمشروع صيانة طريق دير علا الرئيسي في المنطقة الممتدة من سيل الزرقاء وحتى تل دير علا الأثري.

وأكد أبو السمن خلال جولة ميدانية في الموقع، ضرورة إنهاء أعمال المشروع بأسرع وقت ممكن نظرا لكثافة حركة السير على الطريق الذي يقع على الشريان الرئيس في منطقة الأغوار.

وبحسب بيان الوزارة، وجه أبو السمن القائمين على المشروع بالتعاون التام مع بلدية دير علا وتلبية احتياجات المجتمع المحلي ضمن اختصاص وزارة الأشغال، ومتابعة سير الأعمال وضبط الجودة لضمان أعلى المواصفات الفنية والهندسية.

ويبلغ طول الطريق الذي تنفذه الوزارة بحدود 2 كيلومتر وبكلفة إجمالية 330 ألف دينار، ويشتمل على أعمال إعادة تأهيل الطريق القائم بأربعة مسارب ومفصول بجزيرة وسطية وتنفيذ أعمال الإنارة على طول الطريق، وأعمال كشط كامل الطبقات القائمة لأجزاء من الطريق وتنفيذ خلطات إسفلتية جديدة.

وأضافت الوزارة انه تم الانتهاء من إعادة إنشاء الجزيرة الوسطية وتنفيذ إنارة نموذجية في الجزيرة الوسطية، فيما بوشر مساء أمس بأعمال الخلطة الإسفلتية حيث من المتوقع إنهاء جميع الأعمال الأساسية نهاية الأسبوع الحالي.

كما تفقد أبو السمن مشروع صيانة وتعبيد طريق السلط-وادي شعيب الذي تنفذه مديرية أشغال البلقاء ضمن مشروعات مجلس المحافظة "اللامركزية"، حيث اشتمل العمل على أعمال حفر وإزالة المنطقة المتضررة من الطريق وإعادة تنفيذ رصفة حجرية بحجر مطابق للمواصفات الهندسية وتنفيذ مدات خرسانية مسلحة، بهدف إيجاد حل جذري لمشكلة جريان المياه السطحي على الطريق ونزازات المياه التي تؤثر سلبا على سطح الطريق من خلال منشآت تصريف مياه الينابيع الى مجرى الوادي، إضافة لأعمال قشط للطبقات الإسفلتية لكامل مسار الطريق وإعادة تنفيذ خلطة إسفلتية ساخنة جديدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :