facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




د. بكر العتوم من جامعة إربد الأهلية يحاضر في مركز شابات سوف حول أهمية العمل التطوعي


24-08-2024 01:08 PM

عمون - بدعوة من مركز شابات سوف فقد قام الدكتور بكر العتوم/ رئيس قسم علم الاجتماع- كلية الآداب والفنون- جامعة إربد الأهلية، باللقاء محاضرة حول أهمية العمل التطوعي، بحضور رئيسة المركز السيدة رانيه الشهاب، ومشاركة 25 عضوة من أعضاء المركز.

وتناول الدكتور العتوم/ خلال محاضرته التعريف بمفهوم العمل التطوعي وأهميته بالنسبة للفرد والمجتمع، وتعزيز ثقافة التطوع والتي تصقل شخصية الشباب، واستثمار طاقات الشباب وتوجيهها لصالح المجتمع، وتسليط الضوء على دور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز ثقافة التطوع وتعظيم العمل التطوعي الريادي.

وقال بأن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد المعظم، قد أطلق جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في الخامس من شهر كانون الأول للعام 2021 وذلك خلال الاحتفال باليوم العالمي للمتطوعين، بهدف حفز جهود الأفراد والمؤسسات وتعزيز ثقافة العمل التطوعي المتميز لخدمة المجتمع، فوجه سموه نحو بناء جائزة وطنية متخصصة بالعمل التطوعي، وتكريم الأفراد والمؤسسات التي تدفع مسيرة التنمية المجتمعية المستدامة وتقوم بمسؤوليتها الأخلاقية في بناء المجتمع.

وبين بأن الجائزة تقوم على أربعة محاور رئيسية ولها مبادئ وفئات ومستويات، تُعنى بترسيخ ثقافة العمل التطوعي المجتمعي بما يسهم في نشر الوعي لدى المواطن من خلال المصطلحات والمفاهيم التي تركز على العمل التطوعي المتميز، وتؤكد قدرة الفرد المنظمة وأهمية دوره الفاعل في تحقيق الرفاه المجتمعي، والعمل على نشر قصص النجاح في مجال العمل التطوعي بمختلف الوسائل التقنية الحديثة والتقليدية منها وتعميق حس الانتماء الوطني المنشود.

وبنهاية اللقاء قامت مديرة مركز شابات سوف بتقديم شكرها وتقديرها للدكتور العتوم على المعلومات القيمة والمفيدة التي قدمها للحضور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :