facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو رمان يستذكر جده ..


24-08-2024 09:50 AM

عمون - كتب جاسم ابورمان في الذكرى التاسعة لوفاة جده الشيخ عقاب ابورمان ابوصقر:

"تسعٌ عجافٌ مررن بما حملن، لم يأتين بمن مثلك و ما تبقى من سربك إلا قليلا، و كنا كالزروع شكت محولا فلما استمطَرت مطرتْ جرادا, لا أنت غائبٌ عنا فنتحرى هلالكَ ولا سراباً في قاحل الارض نرتجي حقيقة رؤاكَ، بل أنت بدرٌ لا يضمحل ضياءه، ساطعا في سمائنا لا تَهلُ فتُتِم اكتمالا فننساكَ، و لا خيطا أبيضاً من أسودٍ فنمسك فيه صياما عنكَ و إمساكَ.
تسعٌ حملن ما حملن و قد غاب من بعدك نجومٌ في سماء السلط فلم يبقى في الظلام إدراكا، كنت فيها إسما و فعلاً و ذكرا ، و كم مر من بعدك شهبا لا تنير ولا تترك أثرا".

"حليماً، جميلاً، رجلاً، تترك الصغائر فلا تقتفي اثرها، تغض الطرف عن قبيح الفعائل و تقف بين الرجال كرامةً و كرما، لا يربو زرع من مثلك و إن سقوه بماء لا يروي عطشا و لا ظمأَ، عُقابٌ يحلقٌ لا ينقض، إلا على ما يبقي أمام الله جميل العملا".

"رحمات ربي عليك جدي الحبيب، لا أنساك ما حييت و لا يُنسى من مثلكَ. ما زلت معي في هذه المسيرة ما زلت أمامي جبلاً لا يُرتقى سفحه بظنٍ و لا مكيدة، إلا كما فعلت، بصلحٍ و حلمٍ و صبرٍ على الشديدة. رحمة الله عليك".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :