facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سفارة أوكرانيا: روسيا لم تحقق نجاحًا في ساحة المعركة


23-08-2024 10:46 PM

عمون - تحتفل أوكرانيا يوم غد السبت 24 آب 2024 بالذكرى الثالثة والثلاثين لاستقلالها.

وبهذه المناسبة نشرت سفارة أوكرانيا في الأردن بيانًا، أكدت فيه أن يوم الاستقلال يتميز بالنسبة للأوكرانيين بالدفاع عن دولتهم من العدوان العسكري الروسي واسع النطاق.

وأكدت السفارة أنّ روسيا لم تحقق نجاحًا استراتيجيًا في ساحة المعركة وفي الوقت نفسه، علمًا أنها لا تملك موارد كافية للاستيلاء على أوكرانيا بأكملها حيث تسعى روسيا إلى ترهيب المدنيين الأوكرانيين وفق السفارة.

وبحسب البيان فإنّ هذا الترهيب، يأتي من خلال مهاجمة البنية التحتية الحيوية والمناطق السكنية في المدن المسالمة بالصواريخ والقنابل الجوية الموجهة وطائرات الهجوم بدون طيار مما أسفر عن خسائر بشرية كبيرة وتدمير. وكان أحد الأمثلة الصارخة لذلك هو الهجوم الصاروخي الروسي في 8 يوليو 2024 على مستشفى "أوخماتديت" للأطفال في كييف - أحد أهم مستشفيات الأطفال ليس فقط في أوكرانيا بل وأيضًا في أوروبا و الذي ينقذ ويستعيد صحة الآلاف من الأطفال.


وبينت أنّ روسيا تلجأ إلى تكتيكات "الأرض المحروقة" في أوكرانيا على غرار تلك التي طبقتها في سوريا. تهدف الدولة المعتدية إلى خلق ظروف لا تطاق لحياة الأوكرانيين من خلال حرمانهم من الشروط الأساسية - الضوء والماء والتدفئة والاتصالات.

وتاليًا نص بيان سفارة أوكرانيا بمناسبة ذكرى الاستقلال:


في 24 أغسطس 2024 تحتفل أوكرانيا بالذكرى الثالثة والثلاثين لاستقلالها. يتميز هذا اليوم بالنسبة للأوكرانيين بالدفاع عن دولتهم من العدوان العسكري الروسي واسع النطاق.

وبينما لم تحقق روسيا نجاحًا استراتيجيًا في ساحة المعركة وفي الوقت نفسه علما أنها لا تملك موارد كافية للاستيلاء على أوكرانيا بأكملها تسعى روسيا إلى ترهيب المدنيين الأوكرانيين من خلال مهاجمة البنية التحتية الحيوية والمناطق السكنية في المدن المسالمة بالصواريخ والقنابل الجوية الموجهة وطائرات الهجوم بدون طيار مما أسفر عن خسائر بشرية كبيرة وتدمير. وكان أحد الأمثلة الصارخة لذلك هو الهجوم الصاروخي الروسي في 8 يوليو 2024 على مستشفى "أوخماتديت" للأطفال في كييف - أحد أهم مستشفيات الأطفال ليس فقط في أوكرانيا بل وأيضًا في أوروبا و الذي ينقذ ويستعيد صحة الآلاف من الأطفال.

تلجأ روسيا إلى تكتيكات "الأرض المحروقة" في أوكرانيا على غرار تلك التي طبقتها في سوريا. تهدف الدولة المعتدية إلى خلق ظروف لا تطاق لحياة الأوكرانيين من خلال حرمانهم من الشروط الأساسية - الضوء والماء والتدفئة والاتصالات.

حياة الأوكرانيين في الأراضي المحتلة أكثر صعوبة. في المدن والقرى التي لا تزال تحت الاحتلال المؤقت تواصل القوات المسلحة الروسية والتشكيلات المسلحة الأخرى والمنظمات الإجرامية الخاضعة لسيطرة روسيا ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وأعمال قسوة وسوء معاملة لا تبررها الضرورة العسكرية لاستخدام الأسلحة ضد السكان المدنيين في أوكرانيا: جرائم قتل واغتصاب واختطاف وترحيل قسري جماعي للمواطنين الأوكرانيين إلى روسيا واستبدالهم بجنسيات أخرى من أجل تغيير البنية العرقية للأراضي الأوكرانية المحتلة وأعمال متعمدة تهدف إلى تعذيب السكان المدنيين بالجوع والهجمات المسلحة على المؤسسات التعليمية والصحية والمباني الدينية، إلخ. تلجأ قوات الاحتلال لروسيا كإمبراطورية استعمارية حقيقية عمداً إلى تدمير الهوية الأوكرانية: تحظر اللغة الأوكرانية والثقافة الأوكرانية وتزيل الكتب الأوكرانية من المكتبات وتحرقها بأعداد كبيرة و تجبر الناس على دراسة الرؤية الروسية للتاريخ.

إن إحدى الجرائم التي ارتكبها نظام الاحتلال الروسي والتي لا يمكن التسامح معها على الإطلاق هي الترحيل القسري الجماعي للأيتام والأطفال الأوكرانيين الذين لديهم عائلات من الأراضي المحتلة مؤقتًا وإرسالهم بشكل احتيالي إلى مناطق نائية مختلفة في روسيا بدون إرادتهم حيث يتم منحهم الجنسية الروسية من خلال إجراء مبسط ويتم تبنيهم. وبموجب هذا تدمر روسيا فعليًا المجموعة الجينية للشعب الأوكراني. حتى الآن وصل عدد هؤلاء الأطفال إلى 19546. وتشكل مثل هذه الأعمال انتهاكًا صارخًا للقانون الإنساني الدولي وخاصة اتفاقية جنيف لعام 1949 بشأن حماية السكان المدنيين في زمن الحرب.

من خلال بدء الحرب ضد أوكرانيا باعتبارها أحد الموردين الزراعيين الرئيسيين في العالم قوضت روسيا أيضًا الأمن الغذائي للعالم وخاصة في الشرق الأوسط وتسببت في ارتفاع الأسعار وتعطل سلاسل اللوجستيات. وأدانت غالبية دول العالم عدوان روسيا على أوكرانيا وفرضت العقوبات طويلة الأمد التي ستستمر حتى تستعيد روسيا احترام المبادئ الأساسية للتعايش السلمي بين الدولتين. إن الموارد المالية لروسيا تنفد لذلك لا ينبغي للدول الأخرى الاعتماد على الاستثمارات الروسية. ترتبط الأعمال الروسية بشكل مباشر بالكرملين وتدعم سياسات فلاديمير بوتن وبالتالي فإن الاتصالات التجارية مع روسيا تعادل دعم نظام بوتن وتمويل الإرهاب وقصف المدن الأوكرانية وقتل السكان المدنيين في أوكرانيا.

تمكنت قوات الدفاع الأوكرانية من تحرير 50٪ من أراضي أوكرانيا التي احتلتها روسيا بعد 24 فبراير 2022 وتستمر في تقويض بنجاح الإمكانات العسكرية والاقتصادية الروسية المستخدمة لمواصلة الحرب و بهذا الهدف تدمر أوكرانيا مصافي النفط الروسية ومستودعات الذخيرة ومحطات الرادار ومراكز الاستخبارات الإلكترونية ومباني التدريب ونقاط التحكم والاتصالات للطائرات بدون طيار ومراكز الخدمات اللوجستية وما إلى ذلك. لقد تجاوزت خسائر روسيا في الحرب بالفعل خسائر أوكرانيا بشكل كبير بسبب حقيقة أن الجيش الأوكراني يستخدم أنظمة أسلحة أكثر تقدمًا وجنوده أكثر تأهيلًا. اعتبارًا من أغسطس 2024 منذ بدء العدوان المسلح الشامل شهدت روسيا خسائر لا يمكن تعويضها بلغت 600 ألف و470 جنديًا.

تُظهر الأحداث المتكشفة في منطقة كورسك أن الحرب وصلت أيضًا إلى الأراضي الروسية. دحض الجيش الأوكراني الأسطورة ان الجيش الروسي لا يقهر. وأثبت أن كل الابتزاز النووي لروسيا والخطوط الحمراء وتهديدات التصعيد ليست أكثر من خداع. لقد تم دحض الأسطورة ان صناعة الدفاع الروسية قوية بمجرد حقيقة أن روسيا مضطرة لشراء الأسلحة من كوريا الشمالية. ولكن المسمار الأخير في نعش سمعة الجيش الروسي باعتباره ثاني أقوى جيش في العالم تم دقه من الجيش الروسي نفسه عندما أظهر عجزه عن التغلب على أوكرانيا لأكثر من عامين. وبدلاً من ذلك سيظل التاريخ يتذكر القوات المسلحة الروسية على أنها نهبت وقتلت الأوكرانيين المسالمين العزل وعذبت ومارست القسوة على الأراضي الأوكرانية المحتلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :