facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إصدار 2502 بطاقة تعريفية لذوي الإعاقة بإقليم الشمال منذ بداية العام


23-08-2024 04:14 PM

عمون - بلغ عدد إصدار البطاقات التعريفية للأشخاص ذوي الإعاقة في إقليم الشمال 2502 بطاقة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي.

وأكد مدير مكتب المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في إقليم الشمال أحمد الخصاونة، أهمية إصدار البطاقة للأشخاص من ذوي الإعاقة، ولا سيما أنها تقوم مقام التقارير الطبية لاحتوائها على تشخيص طبي يبين نوع الإعاقة، بالإضافة إلى كونها توحد الإجراءات التشخيصية وتطورها، وتسهل الوصول إلى الخدمات المقدمة لهم والحصول عليها.

وأضاف الخصاونة، أن البطاقة تبين نوع الإعاقة ودرجتها وطبيعتها وذلك بناء على تقييم وتشخيص من قبل لجان طبية متعددة التخصصات تم تشكيلها من أطباء من وزارة الصحة والقطاع الخاص لهذه الغاية.

وأوضح أن اللجان الطبية موجودة في مكتب ارتباط المجلس الأعلى لذوي الإعاقة في إقليم الشمال بمحافظة إربد، خمسة أيام في الأسبوع، بحيث يكون لكل نوع إعاقة لجنتها الخاصة، وتنعقد وفقا لمواعيد وتواريخ محددة.

وبين أنه فور صدور هذه البطاقة، فإنها تقوم مقام التقارير الطبية للحصول على الخدمات والإعفاءات، حيث يتم ربطها بالخدمات أولا بأول، كإعفاء الخادمة والتأمين الصحي وطلبات القبول الموحد للأشخاص ذوي الإعاقة وغيرها، وذلك مع ضرورة استيفاء الشخص لسائر الشروط "المقررة لكل خدمة أو إعفاء".

وعن طريقة التقديم، قال الخصاونة، إنه يتم عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالمجلس ومن ثم يتم إرسال التقييم على تطبيق "سند".

ودعا الخصاونة الراغبين في الحصول على البطاقة التعريفية التقدم بطلب من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمجلس من خلال الرابط (https://www.hcd.jo) .

(بترا - أماني الحمزات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :