facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"ابوحديثة" الشيخ المدمن على الفروسية


22-08-2024 07:01 PM

عمون - تحت عنوان "وجوه ورموز" ننشر قطعة صحفية على شكل بورتريه لشخصيات يذكرها الزمن الاردني..

تحدثنا قبل فترة عن غياب رموز في المجلس السابق بينهم عبدالكريم الدغمي وخليل عطية وايمن المجالي وخير ابوصعيليك وعبدالمنعم العودات..

حلقة اليوم عن النائب خالد بزبز الحياري الملقب ب "الشيخ ابوحديثة"..

المأخوذون برجولة "زلمتهم" قالوا ذات مرة ان البزبز لدغته افعى فشفي ابوحديثة وماتت الافعى..

والمعجبون به ايضا يرون في "وجه ربعهم " بخليته الخالصة روحًا قل نظيرها فيضرب بيد ويصافح باخرى، ويطلق النار وقت الحاجة ويغيب وقتما يريد لكنه الحاضر في كل مكان ببساطته ولغته وكرمه وشجاعته وصدقه مع الغير..

اختلف عن بعض منافسيه الموصوم احدهم بـ "الزئبق" حيث الاحلس الاملس والفشار دومًا.. بانه الاصدق والاكثر شهامة وكرمًا وجودًا وكرامة بين المحافظات.

يقول مريدوه ان لا احد في الاردن يساقبه في الحاتمية والشجاعة.. ورجال الاردن دخلوا دارته حتى حصل على لقب "طعام زاد، دواس ظلمة".. رفع شعارا لم يغيره بتغير الزمان والمكان (اللي احنا عليه احنا عليه).. وشعاره "نعم للخدمات لا للشعارات" وكأنه يعرف حقيقة المشهد.

وعرف عنه انه أمهل "أبو حديثة" ذات مرة الحكومة 48 ساعة لطرد السفير العراقي جواد عباس وتقديم حراسه ومرافقيه الذين اعتدوا على أردنيين خلال حفل لهم الى القضاء.

وهدد بأنه سيحرق السفارة العراقية بمن فيها، إذا لم تقم بذلك، وتتفاعل في الشارع الأردني قضية الاعتداء على ثلاثة من أعضاء نقابة المحامين الأردنيين، خلال حفل للسفارة العراقية في عمان لإحياء ذكرى المقابر الجماعية في عهد النظام السابق.

عرف عنه فزعته لابناء محافظته ولعل ابرزها محاكمة الوزير عادل القضاة والوزير اسامة الدباس وغيرهم وفزعته لزملائه النواب حيث رفض التصويت هو والمرحوم يحيى السعود ضد فصل النائب الدميسي رغم تصويت كامل المجلس على فصله.

الفارس خالد البزبز الذي يصفه المئات ممن عينهم في الامانة والجامعة وسلطة المياه بهذا الاسم لم يخف علاقته برموز امنية ورؤساء الحكومات الذين باغلبهم لبوا دعواته وكان معروفا بجرأته وفروسيته بين اهله وربعه.

حاول محبوه الكثر الضغط عليه للترشح هذه المرة لكنه تركها لابناء عشيرته من الشباب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :