facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هيئة شباب كلنا الأردن تنظم ملتقى أدوار تنتظرنا


22-08-2024 04:13 PM

عمون - نظمت هيئة شباب كلنا الأردن/ الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، اليوم الخميس، في المركز الثقافي، ملتقى "أدوار تنتظرنا"، أحد مراحل برنامج التمكين السياسي والديمقراطي.

وقال مدير صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية مازن طبلت، إن الملتقى يأتي لتعزيز ثقافة الحوار لدى الشباب وإشراكهم في مختلف القضايا المحلية، وربطهم مع مراكز الخبرة وصناع القرار وقيادة حوار وطني يسلط الضوء على التحديات الوطنية، واقتراح الحلول لها وتشجيعهم على المشاركة في الانتخابات النيابة المقبلة.

وأشار إلى أن المملكة تشهد استحقاقا دستوريا مهما خلال الأيام القليلة المقبلة يتمثل في إجراء انتخابات مجلس النواب، بحلة جديدة تلبي طموح وتطلعات الشباب الأردني، وتماشيا مع عملية التحديث السياسي والاقتصادي والإداري التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني.

وبين أن الصندوق ينفذ برنامج "أدوار تنتظرنا" من خلال هيئة شباب كلنا الأردن انطلاقا من دوره كمؤسسة وطنية داعمة لجهود الدولة في مختلف المجالات، الذي يتقاطع مع الرؤى الملكية الثلاث لمشاريع التحديث، إذ ركز البرنامج على تمكين الشباب للمشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز دورهم في صنع القرار المستقبلي.

وأوضح أن البرنامج يعد رؤية مستقبلية تسعى إلى تحويل طاقات الشباب الأردني إلى قوة إيجابية تُسهم في بناء مجتمع أفضل وأكثر ازدهارا، مؤكدا "نتطلع من خلال الملتقى أن نخلص لأهم التوصيات التي نأمل بأن تكون دليلا يبنى عليه للنواب والأحزاب في المستقبل".

وجرى اليوم عقد 3 جلسات لمناقشة محاور رئيسية هي السياسي، والاقتصادي والتنموي، والتعليمي والاجتماعي.

ويهدف برنامج "أدوار تنتظرنا" الذي تنفذه هيئة شباب كلنا الأردن إلى تمكين الشباب الأردني اقتصاديا وسياسيا ومعرفيا، وتعزيز دورهم في صنع القرار المستقبلي، حيث يستهدف الشباب من 22 إلى 35 عاما من مختلف أنحاء المملكة والشباب الفاعلين الذين لهم تأثير وحضور وخريجي مشروع الزمالة البرلمانية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :