facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحراحشة: ما في جيوب الديمقراطي الاجتماعي "متقارب"


22-08-2024 12:38 PM

عمون - كتب الشاب يزن عيد الحراحشة منشورا يؤكد فيه أن جميع منتسبي الحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني هم من نفس الطبقة الفقيرة ولديهم الهموم والقواسم الاجتماعية والسياسية المشتركة ذاتها، منتقدا الأحزاب المعتمدة على قوة المال في الظهور بينما هناك من المرشحين الحزبيين لا يملك ثمن طبعاعة دعايته الانتخابية.

وقال الحراحشة: من دوافع بقائي في الحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني إلى هذه اللحظة هو أن ما في جيوبنا متقارب، ولن أبخس الموضوع بقول أنه حزب فقير، لكن كلنا نعرف قروشاته، بل نستشعر إذا جاء قرش ما، ونعرف بشكل أو بآخر أين يذهب هذا القرش.

ولا تتوقف جملة الدكتور تركي عبيدات عن التردد في أذني عند بيانه لأسباب انتسابه: "سألتهم الحزب طفران فقالوا آه، فانتسبت، أنا بتقلقني الأحزاب اللي معها مصاري".

ومن منظوري فلا ينبغي للحزب أن يكون غنيا، أو غنيا بشكل مفرط خاصة إذا ما عبر عن مطامح فئات مهمشة، بل إني دائما ما أرمي دعابة ساذجة: "أنا لما أفطر فول ما بقدر ألاقي أرضية سياسية مشتركة مع حدا بفطر كورن فليكس وكرواسان كل يوم الصبح".

على أي حال، الانتخابات دنت جدا وما زلنا نلملم مصاريف طباعة لافتات انتخابية، وما انفك إيهاب عبابنة يعبر لي عن مطامعه في استغلال مساحة فارغة أسفل لافتة إعلانية ضخمة لحزب منافس، يا ولدي علينا ننافس.

فلتنتهي الانتخابات كيفما انتهت، ولأذهب والحزب حيثما شئنا، لكنني سأكون دائما ممتنا لنفسي بأنني أجلس مائدة يستطيع من عليها تعاقر نفس الخبزات، والملحات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :