facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل يساعد البيوتين على نمو الشعر .. وجعله أكثر كثافة؟


22-08-2024 11:03 AM

عمون - إذا كنت تبحثين عن منتج يساعد على إطالة شعرك ومنحه كثافة، فمن المحتمل أنكِ سمعتِ عن البيوتين.

في الواقع، بات هذا المكون موجوداً في معظم منتجات العناية بالشعر، من الشامبو والأمصال، إلى المكملات الغذائية، ما يدفع إلى اعتقاد أنه السر وراء الحصول على شعر أطول، وأكثر كثافة.

جمعنا لكِ أبرز ما تجب معرفته حول هذا الموضوع.

ما البيوتين؟
البيوتين جزء من مجموعة فيتامينات (ب) المركبة، ويلعب دوراً مهماً في تحويل الكربوهيدرات إلى الجلوكوز، الذي يستخدم للطاقة، وهو بذلك عنصر غذائي أساسي للجسم، خاصة للبشرة والشعر والأظافر.

ونظراً لقدرته على تقوية الشعر والأظافر، فهو مكون شائع في منتجات الشعر، ويوجد عادةً على هيئتين: كمكمل أو كمكون في منتج موضعي، مثل الشامبو.

هل تساعد مكملات البيوتين على نمو الشعر؟
في الشخص الطبيعي السليم، من غير المرجح أن يكون لمكمل البيوتين أي تأثير على نمو الشعر. لذا، إذا كنتِ تحصلين بالفعل على ما يكفي من البيوتين من نظامكِ الغذائي، فلن يتم امتصاص هذا المكمل.

ويقول الخبراء إن فيتامينات (ب)، إذا تم تناولها بكميات زائدة، فإنها تفرز في البول، أي أنك لن تحصلي على فوائد من البيوتين الإضافي.

ويحتاج البالغون إلى 30 ميكروغراماً من البيوتين يومياً، ويمكن الحصول عليها من خلال تناول نظام غذائي متوازن، ويوجد البيوتين في أطعمة، مثل: اللحوم والبيض والأسماك والبذور والمكسرات، والخضروات كالبطاطا الحلوة. لكن، في حال كان الشخص يعاني نقص البيوتين، ما قد يسبب تساقط الشعر أو ترققه، فإن مكملات البيوتين تساعد في هذه الحالات.

هل يساعد شامبو البيوتين على نمو الشعر؟
تمامًا كما هي الحال مع المكملات الغذائية، فإن استخدام منتج موضعي، مثل شامبو البيوتين، من غير المرجح أن يكون له أي تأثير على نمو الشعر، وفي حال بدأتِ استخدام شامبو البيوتين، ولاحظتِ أن شعرك يبدو أكثر كثافة أو امتلاءً، فمن المحتمل أن يكون هناك شيء آخر.

وفي هذا الشأن، يقول الخبراء: توجد مواد كيميائية موضعية مختلفة، يمكنها تغطية الشعر، وعوامل ترطيب مختلفة تجعل الشعر يبدو أكثر كثافة، لكن في ما يتعلق بقدرة البيوتين الموضعي على اختراق بصيلات الشعر، فهذا ليس صحيحاً.

ومع ذلك، هناك فائدة محتملة لاستخدام البيوتين الموضعي، هي أنه يرطب فروة الرأس، في حال كانت جافة.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :