facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصائح مهمة للخصوصية والأمان في نشر الصور على الإنترنت


22-08-2024 10:58 AM

عمون - يزيد خطر الاستهداف والاختراق مع زيادة النّشاط عبر الإنترنت وارتفاع عدد المتابعين وجهات الاتّصال، إذ يعد النشر عبر الإنترنت وسيلة ذات أهمية كبرى للتواصل مع الآخرين، وتساعد مشاركة الصور بالتحديد على الحفاظ على الروابط مع العائلة والأصدقاء، ولكن على الرغم من ذلك، فيبقى من المهم جداً إيجاد توازن بين الحفاظ على خط التواصل والإفراط في المشاركة.

نشر الصور على الإنترنت قد يهدد خصوصيتك
وفي هذا الصدد، فقد قدم خبراء "كاسبرسكي"، بعض النصائح المهمة حول ما يجب مراعاته قبل نشر الصور لضمان الحفاظ على الخصوصية والأمان، حيث قد تؤدي مشاركة ونشر المعلومات الشّخصيّة والصّور إلى تشويه صورتك على الإنترنت، وقد يؤثّر ذلك على حياتك الشّخصيّة ويهدّدها.

ويمكن أن ينطوي ذلك النشر دون دراسة على تبعات غير متوقعة مثل عمليات الخداع بالهوية، أو تلقي اهتمام غير مستحب، أو تشهير بالمعلومات والصور، ولكن يمكن الحد من هذه المخاطر بشكل كبير عبر التأكد من شطب المعلومات الحساسة من الصور قبل مشاركتها.

نصائح للخصوصية والأمان في نشر الصور
تفاصيل الموقع

لتعزيز الأمان والسلامة الشخصية، تجنب مشاركة الصور التي قد تكشف عن الأماكن متكررة الزيارة، وبالأخص المنزل، إذ يمكن للصور التي تحتوي على معالم، أو لافتات شوارع، أو وسوم جغرافية يمكن التعرف عليها أن تحدد مكان تواجد أحدهم بدقة، وقد تكشف حتى التفاصيل الدقيقة في الخلفية موقعاً ما عن غير دراية.

وللتقليل هذه المخاطر، فمن الأفضل مشاركة هذه الأنواع من الصور مع الأصدقاء والعائلة فقط، واختيار الصور المجردة من العلامات البارزة.

التحديثات في الوقت الحقيقي

يمكن أن تستقطب مشاركة المعلومات في الوقت الفعلي، مثل الموقع الحالي، أو المدة التي سيمكث فيها أحدهم هناك، أو كيف يبدو شكله، انتباهاً غير مرغوب فيه. ومن الأفضل للأمان اقتصار مثل هذه التحديثات على دائرة من الأصدقاء، أما للجمهور الأوسع، فكر في مشاركة هذه التحديثات بعد الانتهاء من المخططات.

الوثائق

يجب تفحص الصور بعناية جداُ قبل نشرها بحثاً عن أي مستندات مرئية، مثل بطاقات الهوية، أو العناوين المنزلية، أو السجلات الطبية، أو الوصفات الدوائية، أو كشوف الحسابات المصرفية، أو فواتير الخدمات. فمن المهم الحرص على عدم ظهور أي معلومات حساسة.

خطط السفر

عندما تكون في إجازة، فمن الأفضل مشاركة التحديثات والصور مع مجموعة مقربة من الأصدقاء فقط، وذلك لأن الابتعاد عن العمل والتركيز على الاسترخاء يمكن أن يخلق فرصاً لهجمات موجهة، مثل قيام أحدهم بانتحال شخصية، لذا من الأفضل إبقاء خطط السفر خاصة حتى العودة إلى المنزل.

وفي سياق متصل: خطوات هامة لحماية البيانات الشخصية من الجرائم الإلكترونية.. تعرفوا عليها

كيفية حماية خصوصيتك الشخصية على الإنترنت
وبحسب خبراء "كاسبرسكي"، يمكنك من خلال اتباع خطوات بسيطة أن تحافظ على خصوصيتك على الإنترنت، وإليك بعض النصائح التي تساعدك في حماية نفسك وحماية معلوماتك أثناء استخدام الإنترنت.

تجنب تخزين الملفات الشخصية على كمبيوتر أو هاتف العمل.
تجنب حفظ كلمات المرور الشخصية على جهاز العمل.
كن حذرًا في استخدام الكمبيوتر عندما تكون في مكانٍ عام.
تحقق من وجود برامج مراقبة على جهازك.
تأكد من تحديث نظامك وبرامجك.
انتبه لأمان شبكة واي فاي والشبكة عمومًا.
تجنب مشاركة شاشتك كثيرًا.
كن حذرًا فيما تشاركه على مواقع التواصل الاجتماعي.
استخدام كلمات مرور قوية.
قم بتأمين أجهزتك المحمولة.
انتبه إلى أذونات التطبيقات.
كن منتبهًا لحيل الخداع.
استخدم المصادقة ثنائية العوامل حيثما أمكن.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :