facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحذير مهم .. استغلال تطبيقات مايكروسوفت للتجسس على مستخدمي آبل


22-08-2024 10:48 AM

عمون - حذر خبراء الأمن الملايين من مستخدمي أجهزة آبل Mac، من أن قراصنة الإنترنت يمكنهم استخدام التطبيقات للتجسس على المعلومات الحساسة.

واكتشفت مجموعة الأمن السيبراني Cisco Talos، ما مجموعه 8 ثغرات في العديد من تطبيقات مايكروسوفت، بما في ذلك Teams وOutlook وWord وPowerPoint، والتي يمكن أن تسمح لقراصنة الإنترنت بالوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

وحذرت مستخدمي آبل من أن القراصنة يدخلون أكوادا خبيثة في التطبيقات، ما يسمح لهم بتهكير الأذونات الممنوحة للمستخدم والتي تمنح التطبيقات حق الوصول إلى الميكروفون والكاميرا.

وعلى الرغم من أن أنظمة macOS لديها تدابير أمنية لحماية المستخدمين، إلا أن القراصنة يمكنهم وضع أكواد خبيثة باستخدام برامج خبيثة مصممة للوصول غير المصرح به إلى الجهاز.

وكُشف عن الثغرات الأمنية في تطبيقات مايكروسوفت macOS، التي تستخدم "الشفافية والموافقة والتحكم" (TCC) لإدارة أذونات المستخدمين للوصول إلى خدمات الموقع والصور والمجلدات وتسجيلات الشاشة.

ووجدت Cisco Talos أن إطار عمل TCC يمنح القراصنة بوابة هامة لتهكير إذن التطبيق والتحكم بالجهاز.

وإذا تمكن قراصنة الإنترنت من تحقيق هدفهم من خلال تطبيقات مايكروسوفت، فيمكنهم إرسال رسائل بريد إلكتروني من حسابات المستخدمين دون أن يلاحظوا ذلك، فضلا عن التقاط الصور وتسجيل مقاطع الصوت والفيديو. ويمكنهم أيضا تسريب معلومات حساسة والوصول إلى بيانات شخصية أخرى.

وأفادت Cisco Talos أن "جميع التطبيقات، باستثناء Excel، لديها القدرة على تسجيل الصوت، ويمكن لبعضها حتى الوصول إلى الكاميرا".

وقال متحدث باسم مايكروسوفت لـ"ديلي ميل": "لا تشكل الحالات التي تم الكشف عنها خطرا أمنيا كبيرا، لأن التقنية الموصوفة تتطلب أن يكون لدى المهاجم بالفعل مستوى معين من الوصول إلى النظام. ومع ذلك، فقد قمنا بتنفيذ العديد من التحديثات لمزيد من الحماية. ويجب على العملاء تحديث برامجهم ومراجعة أذونات التطبيق بانتظام".

وأوضحت Cisco Talos أن مايكروسوفت قامت بتحديث تطبيقات Teams وOneNote على macOS، ولكنها لم تقم بتحديث متطلبات التحقق على Excel وPowerPoint وWord وOutlook.

وحذرت الشركة من أن ذلك قد يسمح للقراصنة "باستغلال جميع حقوق التطبيقات، وإعادة استخدام جميع الأذونات الممنوحة بالفعل للتطبيق، دون أي مطالبات من المستخدم".

"RT"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :