facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علماء روس يبتكرون غشاء مضادا للميكروبات لتغليف الأطعمة


22-08-2024 10:40 AM

عمون - ابتكر علماء جامعة نيجني نوفغورود غشاء مضادا للميكروبات لتغليف الأطعمة، يتحلل بيولوجيا ويزيد من العمر الافتراضي للمادة الغذائية بمقدار 2-2.5 مرة.

ويشير المكتب الإعلامي للجامعة، إلى أن هذا الغشاء يحمي من الخميرة والميكروبات بفضل مركب مضاد للبكتيريا- ملح الزنك العضوي المعدل.

وتقول ناتاليا شوكلينا مبتكرة الغشاء: "يطيل هذا الغشاء مقارنة بالبولي إيثيلين التقليدي، العمر الافتراضي للمواد الغذائية بنسبة 100-150 بالمئة، وهو متين وقابل للتحلل بيولوجيا في التربة خلال 50-70 عاما، لأنه يحتوي في تركيبه على النشا والسكروز".

ويذكر أن مثل هذه الأغشية تستخدم في مجال الطب والبناء فقط بسبب ارتفاع تكلفة العامل المضاد للميكروبات- الفضة وعدم إمكانية استخدامه في البوليميرات الأخرى باستثناء بولي كلوريد الفاينيل (كلوريد متعدد الفينيل). ولكن الغشاء الجديد هو أول غلاف لقطاع صناعة الأغذية، يسمح تركيبه البسيط ووفرة مكوناته بإنتاجه باستخدام المعدات المستخدمة في إنتاج أغشية البولي إيثيلين التقليدية.

ووفقا للمبتكرة، تسمح تكنولوجيا خاصة بتحويل حبيبات البولي إيثيلين وملح الزنك، إلى مادة تعبئة في إنتاج أي بوليمير. كما أن المادة النشطة المضادة للميكروبات متاحة للاستخدام التجاري، بما في ذلك كمضافات غذائية قابلة للذوبان في الماء. ويمكن رش اللحوم بمحلول مائي مضاد للميكروبات، ويعتمد تحديد عمرها الافتراضي على تركيز مركب الزنك.

"RT"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :